• logo ads 2

السيسي: “الأسعار مرتفعة وأنا عارف ولكن وضعنا برامج للخروج من الأزمة”

alx adv
استمع للمقال

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، بأبناء مطروح والسلوم وسيدي براني، وخلال اللقاء طالب أحد المواطنين الرئيس السيسي بإنشاء شركة باسم أبناء مطروح، ليرحب الرئيس بهذا المقترح.

اعلان البريد 19نوفمبر

وخلال لقائه بالأهالي، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية: “تعرضنا لأزمتين ماكناش السبب فيهم، الأولى كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، ولم نتخذ قرارا نورط به الدولة المصرية”، مردفا: “نحن في أزمة لكن هو تحد من ضمن التحديات التي تخطيناها”.

وتابع الرئيس السيسي أن “تحدي الإرهاب، كان في ناس بتقول هيخلص ولالا.. وكان في حالة عدم الاستقرار هتخلص ولالا؟، واستطعنا تخطيها”، موضحًا أن هناك برنامج كبير للتطوير خاص لأهلينا في سيناء.

وأكد الرئيس السيسي، أن “الأزمة الاقتصادية الحالية اللي الناس متأثرة بيها وأنا عارف والأسعار مرتفعة وأنا عارف، ولكننا وضعنا برامج للخروج منها”، موضحًا: “مافيش أزمة بتمر على مصر إلا بنكون مرتبين لحلها”.

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن ملف الكهرباء، قائلا: “كان فيه أزمة كهرباء، ولا أقصد انقطاع الكهرباء الفترة اللى فاتت ولكن كان فيه أزمة كهرباء حقيقية وتخطيناها بفضل الله ثم جاءت ذروة درجات الحرارة اضطررنا أن نخفف لأن حجم الوقود المطلوب عشان نشغل المحطات بعد التكلفة الزيادة في الوقود أصبحت عبئًا علينا”.

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته لأهالى سيناء أن الكهرباء ووقود السيارات “هل بناخده بنبيعه بالدولار أم بالجنيه بنبيعه بالجنيه، ولكن نشترى هذا الوقود لمحطات الكهرباء والسيارات التي تسير في كل مصر بالدولار”.

 

وتابع الرئيس السيسي :”لما يكون هناك عبء يجب أن نساعد بعضنا”.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح إنه سيتم افتتاح الدلتا الجديدة خلال أشهر قليلة، معقبا: محتاجين نعمل حاجات كتير أوي مش طريق بس ومش مدرسة، لازم نشتغل بالهمة، احنا كنا شغالين في أيام كورونا واحنا شغالين دلوقتي.

 

وأضاف السيسي، خلال لقائه مع أهالي مطروح والسلوم وسيدي براني، عن مشروع الصرف الزراعي في سيوة، الدولة حريصة طوال العشر سنوات الماضية على عدم تعرض المواطنين لأي أزمات، لافتًا إلى أنه سيتم إنشاء منطقة لوجيستية بجوار منفذ السلوم لخدمة التجارة.

 

وأضاف السيسي: كل مشروع الطريق الذي تم إنشاؤه حتى مطروح يهدف إلى تحريك الناس والتجارة بيننا وبين أشقائنا في ليبيا عن طريق المنفذ، وهذا كلفنا الكثير من التكاليف، وتستفيد منه المواطنين، قائلًا: كل حاجة بتتعمل هنا ليها انعكاس ومردود على أهالي المحافظة.

 

وتابع: ما تم تنفيذه خلال السنوات الماضية هو خطوة على الطريق، والمشروعات التي يتم تنفيذها ستغير الوضع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار