• logo ads 2

قفزة في أسعار النفط العالمية اليوم الأحد

alx adv
استمع للمقال

قفزت أسعار النفط اليوم الأحد، ليسجل سعر برميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت 84.82 دولار أي زاد بنسبة 0.83٪، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 81.40 دولار أي بزيادة حوالي 1.26%.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ومع استقرار إنتاج النفط الليبي، جاءت إشادة منصة إنرجى كابيتال آند باور بالانتعاشة الأخيرة لسوق النفط، وأرجعتها إلى بعض الاستقرار الملحوظ فى البيئة السياسية والاجتماعية، فى الوقت الذى تسعى فيه البلاد للتوسع فى قطاع الطاقة.

رفعت السعودية جميع أسعار نفطها تقريباً لشهر سبتمبر إلى آسيا وأوروبا، إذ أدت قيود العرض وتزايد الطلب إلى شح سوق النفط الخام.

 

وأعلنت المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، يوم الخميس الماضي، أنها ستمدد تخفيضات الإنتاج لمدة شهر آخر على الأقل لدعم أسعار الخام العالمية. وسيبلغ الإنتاج لشهر سبتمبر حوالي 9 ملايين برميل يوميا، مع الأخذ في الاعتبار الخفض الطوعي للمملكة البالغ مليون برميل يوميا.

زادت “أرامكو السعودية” المملوكة للدولة سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف لآسيا 30 سنتاً إلى 3.50 دولار للبرميل فوق المؤشر المرجعي، وفقاً لقائمة أسعار اطلعت عليها بلومبرج، وكان من المتوقع أن ترفع المملكة السعر 50 سنتاً للبرميل وفقا لمتوسط مسح لشركات التكرير والمتعاملين، حسبما أفادت الشرق بلومبرج.

 

تأتي هذه الخطوة بعد أن مددت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، خفضاً أحادي الجانب للإمدادات حتى سبتمبر. قالت إنه يمكن إطالة أمده أكثر أو حتى زيادته. كما تعهدت روسيا بخفض صادراتها.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن الطلب العالمي على النفط وصل إلى مستوى قياسي ‏بلغ 103 ملايين برميل يوميا في يونيو ويمكن أن يصل إلى ذروة أخرى ‏هذا الشهر.‏

 

وفي الوقت ذاته، تسبب قرار السعودية وروسيا تمديد خفض الإنتاج في حدوث ‏تراجع حاد في المخزونات في الفترة المتبقية من عام 2023، وهو ما قالت وكالة ‏الطاقة الدولية إنه قد يؤدي لرفع أسعار النفط بشكل أكبر.‏

 

توقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ارتفاع ‏الطلب العالمي على النفط 2.44 مليون برميل يومياً هذا العام، مضيفة أن آفاق ‏سوق النفط تبدو جيدة في النصف الثاني من العام.‏

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار