• logo ads 2

تزامناً مع شح المعروض.. ارتفاع أسعار النفط العالمية

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار النفط، خلال بداية تعاملات اليوم الأربعاء، مع شح المعروض العالمي وسط انخفاض الصادرات من المملكة العربية السعودية وروسيا، مما عوض المخاوف بشأن نمو الطلب العالمي في ظل ارتفاع أسعار الفائدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أسعار النفط
ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي 0.13% إلى 84.14 دولارًا للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.80 دولارًا للبرميل، بنسبة ارتفاع وصلت 0.20%.

 

وتعد الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، عاملا ضروريا لتعزيز حجم الطلب على النفط خلال ما تبقى من العام.

 

لكن ضعف نشاطها الاقتصادي أحبط الأسواق بعد أن خيبت إجراءات التحفيز التي تعهدت بها البلاد التوقعات، بما في ذلك خفض أقل من المتوقع لمعيار إقراض رئيسي تم الإعلان عنه الاثنين.

 

ولم يستبعد مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، رفع أسعار الفائدة مجددا في معركتهم لاحتواء التضخم، ما تسبب في تأجيج المخاوف إزاء الطلب.

 

ومن المتوقع أن تستمر الولايات المتحدة في السحب من مخزوناتها من النفط.

 

وأظهر استطلاع أولي لرويترز، انخفاض مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن تصدر بيانات من معهد البترول الأميركي في وقت لاحق الثلاثاء.

 

وتعتمد الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، على مخزونات قياسية تراكمت في وقت سابق من هذا العام مع تقليص المصافي للمشتريات بعد تخفيضات الإمدادات من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، المعروفين باسم أوبك +، مما دفع الأسعار العالمية، فوق 80 دولارًا للبرميل.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار