• logo ads 2

رئيس شركة «سيدبك» يكشف حقيقة إتمام الاستحواذ على «إيثيدكو»

alx adv
استمع للمقال

كشف المهندس محمد ابراهيم رئيس شركة سيدي كرير للبتروكيماويات المعروفة بـ “سيدبك”، حقيقة ما تم نشره عن الدعوة لجمعية عمومية للشركة لاتمام عملية الاستحواذ على  الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته (إيثيدكو)، قائلا :”لم تتم الدعوة لأي جمعية عمومية حتى هذه اللحظة، وبالتالي كل ما تم نشره عن هذا الأمر غير صحيح”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ومن جانبه أكد رئيس الشركة في تصريحات خاصة لموقع “عالم المال”، نحن في انتظار موافقة الرقابة المالية والتي لم ترد علينا حتى هذه اللحظة، وعقب الحصول على موافقة الرقابة المالية سنقوم بالدعوة لتشكيل جمعية عمومية ثم موافقة المساهمين في الجمعية الجمعومية  لاستكمال عملية الاستحواذ على شركة ” إيثيدكو“.

 

أشار  محمد ابراهيم، أننا سنقوم بعملية استحواذ وليس اندماج، فالاستحواذ يعني أن تكون هناك إدارتين ولكن بقوائم مالية مجمعة، مع وجود شريك ومساهم أجنبي وهو أبوظبى التنموية القابضة والذي يمتلك نسبة 20% من الكيان الكبير بعد إتمام عملية الاستحواذ.

 

وأوضح أنه بحاجة للاتفاق مع  الشريك الإماراتي أبوظبى التنموية القابضة، لبيان مدى رغبته في ضخ استثمارات جديدة بالشركة، وبيان موقفه وخاصة أنه يمتلك حصة كبيرة في الشركة.

 

وكان قد أوصى الجهاز المركزي للمحاسبات، شركة سيدي كرير للبتروكيماويات-سيدبك، بالعمل على استغلال الأراضي غير المستغلة البالغ مساحتها 79 فدانًا بنحو 177 مليون جنيه مشتراة منذ عام 2019 (تمثل قطعتي أرض بمساحة 74 فدانًا مشتراه من شركة الإسكندرية فيبر، ونحو 5 أفدنة مشتراه من الخواجة مانيتو)، ونحو 39 فدانا بنحو 7.6 مليون جنيه مشتراة منذ عام 2004، ومخصصة لإقامة المشروعات والتوسعات المستقبلية للشركة وغير مستخدمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار