• logo ads 2

وزير التموين يكشف سر تراجع أسعار الدواجن محليًا

alx adv
استمع للمقال

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي علي أن هناك انخفاضاً في أسعار العلف ما أدى إلى تراجع أسعار الدواجن بالأسواق، مؤكداً علي أهمية المتابعة والتنسيق مع الجهات كافة من أجل التأكد من توافر الأعلاف بالأسواق.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفي ضوء ذلك قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مخزون الأرز يكفي حتى 3.3 شهر، بينما سيبدأ الموسم الجديد خلال أسبوعين، مبيناً أنه يتم طرح كيلو الأرز حر في الأسواق للمواطنين بسعر 22 جنيهاً وبنسبة كسر 5.%.

 

وأكد المصيلحي خلال تصريحات له، علي ضرورة قيام الجهات العاملة في الأرز كافة بتسجيل خطوط التعبئة بالمضارب حتى يتم التأكد من سلامة الكيان من الناحية القانونية والتجارية، مشدداً على أنه لن يتم السماح لأي كيان غير معروف بالعمل في هذه السلعة الاستراتيجية الهامة.

 

وأضاف وزير التموين أنه تمت زراعة نحو 1.6 مليون فدان أرز، لافتاً إلى أن استهلاك مصر يتراوح من 1.2 إلى 1.3 مليون فدان، واستمرار قرار حظر تصدير الأرز.

 

أعلن علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي نحو 4.7 شهر ، واحتياطي السكر يكفي حتى إبريل المقبل.

 

وأضاف علي المصيلحي في تصريحات له، اليوم الأحد، أن احتياطي الزيت يكفي نحو 6.7 شهر، مشيراً إلى أن الهيئة العامة للسلع التموينية قامت من خلال ممارسة عالمية بشراء 125 ألف طن زيت يتنوع ما بين زيت عباد وزيت صويا لتكوين مخزون استراتيجي.

 

وأكد الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية انه من المقرر الانتهاء من إنشاء ثاني مخزن استراتيجي على مستوى الجمهورية بمحافظة الأقصر في الفترة من 18 الى 24 شهرا ،حيث يعد ثاني مخزن بعد وضع حجر الأساس لإنشاء المخزن الاستراتيجي في محافظة السويس من إجمالي عدد 7 مخازن استراتيجية جارى الإعداد لإنشائها تباعا ، وأن العامل الأساسي في أساليب التقييم هو الالتزام بالمواصفات والاشتراطات والتقنيات الفنية اللازمة لإدارة هذه المستودعات وميكنة المخزون ،الأمر الذى سيمكن وزارة التموين وأجهزتها من معرفة كميات السلع المخزنة وكذا الوقوف علي نوع وحجم المنتجات المنصرفة، مما سيساهم في ضبط منظومة التخزين ومنع أي نوع من التلاعب، إضافة إلى سهولة الجرد ومعرفة الأرصدة في جميع المحافظات وكميات السلع المتوفرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار