• logo ads 2

وزير الزراعة يتابع تطوير كارت الفلاح وحوكمة الأسمدة

استمع للمقال

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع بعض قيادات الوزارة المعنيين بمنظومة كارت الفلاح بحضور ممثلي البنك الزراعي، وشركة اي فاينانس.

اعلان البريد 19نوفمبر

وخلال الاجتماع تم استعراض ما تم من جهود في مجال التحول الرقمي وكذلك آليات تطوير منظومة كارت الفلاح وتضمن العرض زيادة مدة صلاحية الكارت من 3 سنوات إلى 5 سنوات.

وشدد “القصير” خلال الاجتماع على ضرورة أن يتم استصدار الكروت الجديدة خلال 15 يوما على أقصى تقدير، مع التأكيد على ضرورة تطوير منظومة حوكمة الأسمدة المدعمة وايجاد منظومة رقمية لمتابعة حركة السيارات الناقلة للأسمدة لمزيد من الحوكمة والرقابة.

 

وأكد القصير، على أهمية الكارت وضرورة العمل على تطويره بما يضمن وصول الدعم لمستحقية ويحقق مزيدا من الفوائد للمزارعين بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية على أن يتم تقديم تقرير أداء أسبوعي لجهود تطوير المنظومة.

وزير الزراعة وجه قيادات الوزارة بتكثيف المرور على الجمعيات الزراعية ومتابعة برامج شحن الأسمدة على مستوى الجمهورية لمواجهة أي مشكلات وحلها على الفور.

 

الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري

 

وفى سياق متصل أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الأعلامي للوزارة، العدد رقم ١٠٨ من إصدار: “الزراعة في كل مصر” بالانفوجراف والفيديو، يوضح الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ٢٢ وحتى ٢٨ أغسطس الجاري.

 

وخلال هذا الأسبوع، نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، قوافل بيطرية مجانية بمركزي الصف والعياط، لدعم المربيين، كما تم تنفيذ عدد من الندوات الإرشادية للتوعية بأهمية تحصين الماشية، كما كثفت المديرية حملاتها للتفتيش على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 4660 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، ومصنعات لحوم ومقطعات دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية، اجتماعاً مع مديرى الإدارات الزراعية والتعاونية، لبحث استعدادات تطبيق الدورة الزراعية لمحصول القمح اعتباراً من الموسم القبل، والاحتياجات من التقاوي المعتمدة والمنتقاه، كما نظمت المديرية ندوة إرشادية لترشيد المياه في محصول الذرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار