• logo ads 2

الفلبين تكثف جهودها للحد من تضخم أسعار الأرز

alx adv
استمع للمقال

أمر الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس السلطات، يوم الثلاثاء، بمضاعفة الجهود لمنع اكتناز الأرز واتخاذ خطوات للحد من ارتفاع الأسعار، في حين حذر من احتمال فرض إجراءات للسيطرة على الأسعار، بحسب “رويترز”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتعد الفلبين واحدة من أكبر مستوردي الحبوب في العالم، وقد ارتفعت أسعار التجزئة للأرز لديها بشكل أكبر هذا الشهر، حيث ارتفعت بعض الأصناف بنسبة تصل إلى 25% في بعض الأسواق داخل العاصمة الفلبينية وما حولها.

وألق المزارعون، باللوم على قلة الإمدادات خلال موسم الحصاد المحلي وارتفاع تكاليف الواردات، بجانب التخزين وفقدان المحاصيل بسبب الأعاصير.

 

وقال ماركوس، وزير الزراعة، إنه سعى أيضا إلى إيجاد آليات لدعم المزارعين والتجار في حالة اتخاذ الحكومة إجراءات قانونية للتحكم في أسعار الأرز.

 

وبلغ تضخم الأرز في الفلبين 4.2% في يوليو الماضي، وهو أعلى مستوى منذ 2019، مما يفرض ضغوطًا على السلطات لتعزيز المخزونات قبل تحديات الإمدادات المحتملة الناجمة عن الطقس الجاف لظاهرة النينيو في الأشهر المقبلة.

 

وقال مكتب الجمارك، إن واردات الأرز بين يناير ويوليو بلغت 2.26 مليون طن متري؛ أي أقل بنسبة 16% مقارنة بالحجم نفسه من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار