• logo ads 2

رغم المخاوف من رفع الفائدة.. عاصفة في أمريكا تدفع أسعار النفط للصعود

صعد سعر خام برنت إلى 85.05 دولار للبرميل، قبل أن يتراجع قليلاً.

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار النفط، بسبب المخاوف المتعلقة بتأثير عاصفة مدارية تتجه نحو ساحل الخليج الأميركي على إمدادات النفط.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتسببت مخاوف العاصفة في تخفيف القلق من أي رفع جديد لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة، والذي قد يؤدي إلى تقليل الطلب على النفط.

وصعد سعر خام برنت إلى 85.05 دولار للبرميل، قبل أن يتراجع قليلاً، بينما ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى 80.67 دولار للبرميل.

وتأثرت كوبا بالعاصفة إداليا يوم الاثنين وتحولت في وقت لاحق إلى إعصار متوجه نحو فلوريدا؛ ومن المتوقع أن تتسبب العاصفة في انقطاع التيار الكهربائي وقد تؤثر على إنتاج النفط الخام في الجانب الشرقي من ساحل الخليج الأميركي.

ينتظر المستثمرون صدور بيانات اقتصادية هامة عن الولايات المتحدة في وقت لاحق هذا الأسبوع، والتي قد تساعد في تحديد مسار أسعار الفائدة لهذا العام والعام المقبل.

في الأسبوع الماضي، أشار رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول، إلى إمكانية رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر للتصدي للتضخم.
وينصب التركيز هذا الأسبوع على مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة المقرر صدوره يوم الخميس، وعلى بيانات الوظائف غير الزراعية لشهر أغسطس يوم الجمعة.

وما زال المستثمرون قلقين بشأن التعافي الاقتصادي في الصين والطلب على النفط في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

أعلنت شركة سينوبك، أكبر شركة لتكرير النفط في الصين، أن طلب البلاد على الخام سينمو بوتيرة أبطأ في النصف الثاني من هذا العام مقارنة بالنصف الأول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار