• logo ads 2

«البطالة الأمريكية» ترفع سعر الذهب عالميًا.. والسوق المحلي مستقر

alx adv
استمع للمقال

 

أعلنت الشعبة العامة للذهب و المجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، تحليلها الفنى للأسواق العالمية والمحلية لطرح مؤشرات اداء الأسواق علي متداولي الذهب بالأسواق المحلية بشفافية تضمن رفع الوعي العام للمجتمع المصري .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح أن التقرير الذى حصل “عالم المال “على نسخة منه أن الأسواق العالمية قد شهدت مجموعة من المؤشرات التي اعادت الزخم للطلب علي الذهب بما رفع السعر العالمي لحدود 1954.40 ,وهو أعلي مستوي منذ ثلاثة أسابيع بينما بلغ ادني مستوي عند 1934.10 دولارا للأوقية , وارتفعت العقود الآجلة للذهب لشهر ديسمبر بمقدار 13.60 دولارًا أمريكيًا ليصل إلى 1980.00 دولارًا أمريكيا.

 

وكانت أهم تلك المؤشرات في الأتي :

ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة

ارتفع معدل البطالة بنسبة 3.8%، متجاوزًا توقعات السوق التي تتطلع إلى قراءة دون تغيير بنسبة 3.6% في مارس. ويعود ارتفاع معدل البطالة جزئيا أيضا إلى ارتفاع معدل المشاركة، الذي وصل إلى 62.8%، مقارنة بمستوى يوليو البالغ 62.6%، وفقا لبعض الاقتصاديين.

تراكم الركود ببطء في سوق العمل

أظهر التقرير مراجعات هبوطية حادة لبيانات التوظيف لشهري يونيو ويوليو. وتم تعديل بيانات التوظيف لشهر يوليو بالخفض إلى 157 ألف وظيفة ، مقارنة بالتقدير الأولي البالغ 187 ألف وظيفة. وفي الوقت نفسه، تم تعديل أرقام يونيو بالخفض إلى 105000 من التقدير السابق البالغ 185000.

 

تهدئة تضخم الأجور

ارتفع متوسط الأجر بالساعة بنسبة 0.2% أو بمقدار ثمانية سنتات الشهر الماضي ليصل إلى 33.82 دولارًا طبقا لتقرير الوظائف الأمريكية , ووفقا للتقديرات المتفق عليها، كان الاقتصاديون يتوقعون رؤية نمو الأجور بنسبة 0.3٪ , بما يظهر أن سوق العمل لا يزال على المسار الصحيح للتهدئة مما يمنح الاحتياطي الفيدرالي مجالًا لتهدئة السياسات نقدية المتشددة .

 

ويعتقد معظم المحللين أن بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يبقى على هامش الفائدة ولكن في الوقت نفسه ، لا يزال ضغط التضخم “.

وأعادت التقارير الداخلية الشاملة لتقرير الوظائف لشهر أغسطس الحذر بشأن السياسة النقدية الأمريكية . وهذا أمر صعودي بالنسبة لأسواق المعادن، مما يشير إلى أن أي زيادات أخرى في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي ستكون أفضل للطلب الاستهلاكي والتجاري على المعادن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار