• logo ads 2

10 كيلو دقيق شهريًا.. «التموين»: نقاط الخبز مستمرة علي البطاقات

alx adv
استمع للمقال

كشف الدكتور أحمد كمال المتحدث الرسمي بإسم وزارة التموين والتجارة الداخلية عن حقيقة ما يتم تداوله من أنباء عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء نقاط الخبز المدعم علي البطاقات التموينية، مؤكدا ما يتم تناوله في المنصات مجرد شائعات يفضل عدم الالتفات لها.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد “كمال” خلال تصريحات خاصة له، ان حصة الخبز علي البطاقات التموينية يتم صرفها كما هي وكل مواطن له 5 أرغفة يوميا علي كل بطاقة يتم صرفها بواسطة المخبز التابع له مسكن المواطن.

 

وأشار المتحدث الرسمي بإسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، الي انه يحق لكل مواطن أن يصرف سلعة الدقيق بدلا من أرغفة الخبز اليومية وهي تصل الي 10 كيلوجرام من الدقيق شهريًا لكل فرد، مشيرا الي ان ذلك اختياريا وليس اجباريا.

 

وأنهي حديثه بأن الأغلبية من المواطنين يفضلون الحصول علي أرغفة الخبز اليومية بدلا من الدقيق نظرا لأن الحصول علي الدقيق وتحويله الي خبز يحتاج الي وقت ومجهود مقابل مادي مرتفع يحدده كل مخبز علي حدا.

 

 

ومن جانبه قال وزير التموين المصري علي المصيلحي  إن مصر لديها احتياطيات استراتيجية من الأرز لتغطية الاستهلاك لمدة 3.3 شهر.

 

وذكر في تصريحات اليوم أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيوت النباتية يكفي 3.9 شهر من الاستهلاك.

 

وقال إن الاتفاق بين مصر وشركة الظاهرة الإماراتية لشراء القمح يحتاج إلى موافقة البرلمان ومن المتوقع أن تبدأ عمليات الشراء في يناير 2024، وأن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي 4.7 شهر من الاستهلاك، وفقا لـ”رويترز”.

 

ووقعت مصر يوم 15 أغسطس اتفاقية بقيمة 500 مليون دولار لشراء القمح من شركة الظاهرة الإماراتية.

 

وشركة الظاهرة، وهي شركة عالمية تعمل في القطاع الزراعي مقرها أبوظبي، أبرمت اتفاق شراكة مع مكتب أبوظبي للصادرات لتزويد مصر بالقمح على مدى خمس سنوات تبدأ من 2023 وفقا لبيان سابق.

 

وأضاف البيان أن الاتفاق سيزود مصر “بقمح مستورد عالي الجودة، وبقيمة سنوية تبلغ 100 مليون دولار، وبقيمة إجمالية تصل إلى 500 مليون دولار وبأسعار تنافسية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار