• logo ads 2

بعد اتفاق روسيا والسعودية.. برميل البترول يتخطى 90 دولارًا لأول مرة خلال العام

alx adv
استمع للمقال

ارتفع سعر خام برنت فوق 90 دولارا للمرة الأولى منذ نوفمبر الماضي، وذلك بالتزامن مع إعلان السعودية وروسيا اللتين تقودان تحالف “أوبك+” تمديد خفض الإنتاج وتصدير النفط حتى نهاية العام الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ووصل سعر خام برنت إلى 90.24 دولارا مسجلا ارتفاعا بمعدل 1.4 بالمئة، بينما قفز خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي الرئيسي 1.9 بالمئة إلى 87.16 دولارا.

 

وأعلنت المملكة العربية السعودية وروسيا، تمديد الخفض الطوعي لإنتاجهما من النفط الطوعية حتى نهاية العام، ما انعكس على أسعار الخام في الأسواق.

 

وقالت السعودية إنها ستمدد تخفيض الإنتاج الطوعي بمقدار مليون برميل يوميًا لمدة ثلاثة أشهر إضافية، ابتداءً من أكتوبر الأول وحتى ديسمبر من هذا العام؛ وستراجع قرارها شهريًا للنظر في زيادة الخفض أو تخفيضه؛ طبقا لوكالة الأنباء السعودية.

 

وأوضحت المملكة أن هذه التخفيضات الطوعية في الإنتاج تأتي في إطار جهود مجموعة “أوبك بلس” لتحقيق استقرار أسواق النفط.

 

ومن جانبها، أعلنت روسيا أيضًا تمديد تخفيض صادراتها النفطية الطوعية بمقدار 300 ألف برميل يوميًا حتى نهاية العام الحالي، حسبما صرح نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك.

 

وأوضح أن هذا التمديد يهدف إلى دعم إجراءات الحفاظ على استقرار وتوازن أسواق النفط التي اتخذها تحالف أوبك بلس.

ارتفعت أسعار النفط بنسبة تقارب 2% بعد إعلان السعودية وروسيا عن تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية، وتجاوزت أسعار خام برنت 90 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ نوفمبر الماضي.

 

وشهدت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لتسليم أكتوبر ارتفاعًا بنسبة 2% إلى 87.4 دولار للبرميل، فيما ارتفع مؤشر أسهم النفط والغاز الأوروبي بنسبة 1.4% ووصل إلى أعلى مستوى له منذ أبريل الماضي.

 

وأشار جاستن ألكسندر، مدير شركة خليج إيكونوميكس الاستشارية، إلى أن التمديد الإضافي للتخفيضات ساهم في ارتفاع الأسعار، وأن العرض يبدو ضعيفًا في الربع الرابع على الرغم من زيادة الإنتاج من إيران؛ وبعض الدول الأخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار