• logo ads 2

“المركزي لمتبقيات المبيدات” ينظم برنامجا تدريبيا لمتدربة من جمهورية بتسوانا

استمع للمقال

أعلنت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل المركزى لمتبقيات المبيدات،  عن تنظيم البرنامج التدريبي الدولي المتخصص (تقنيات الكشف والعد الميكروبيولوجي في العينات الغذائية والبيئية) لمتدربة من جمهورية بتسوانا الشقيقة بمقر المعمل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكدت عبداللاه استمرار البرنامج التدريبي لمدة شهر يتم خلاله التدريب على مسببات الأمراض الغذائية، تقنيات وطرق الكشف عن مسببات الأمراض الميكروبية، الطرق القياسية لإعداد العينات بهدف تقدير مسببات الأمراض الميكروبية فى العينات الغذائية والبيئية، طرق التعقيم وإعداد ميديات التغذية، طرق العد البكتيري الكلي، الطرق الميكروبيولوجية لفحص السالمونيلا والليستريا والكلوستريديوم والمكورات المعوية والعنقودية الذهبية وغيرها من مسببات الأمراض الميكروبية أيضا يتناول البرنامج التدريبي تقنيات ال PCR للفحص الميكروبي وتعريف السلالات البكتيرية Sero-typing ، تنظيم وإدارة مراقبة الجودة وفقا لمواصفة ايزو القياسية 17025، وكذا إجراءات مراقبة الجودة الداخلية (IQC) للإجراءات وطرق التحليل الميكروبية.

 

بالتعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة وتبادل الخبرات

 

هذا ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية المصرية بالتعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة وتبادل الخبرات العلمية والفنية وتقديم كافة الإمكانيات في كافة المجالات لدعمهم ومساعدتهم وتحت إشراف وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية.

 

وفى نفس السياق أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن مصر شهدت نهضة زراعية كبيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لانها المصدر الرئيسي للغذاء مستعرضا بعض تلك الانجازات في مجال التوسع الافقي والرأسي وإقامة المشروعات الزراعية العملاقة.

 

مشيدا بالدور الذي يبذله الفلاح والمزارع المصري من أجل تحقيق الأمن الغذائي لشعبنا العظيم وأضاف ان الدولة تقدر هذا الدور لفلاح ولذلك تقدم له كل الدعم وتضعه في مقدمة اولوياتها مؤكدا على تشجيع الدولة لاستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في الزراعة لتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه.

 

جاء تصريحات وزير الزراعة على هامش افتتاحه الدورة الخامسة والثلاثون من معرض “صحاري الدولي”
بحضور بعض سفراء الدول الأجنبية وقيادات وزارة الزراعة ونواب البرلمان والشركة المنظمة حيث يعد أكبر معرض زراعي في أفريقيا، ويقام على مدار ثلاثة أيام، بمركز مصر للمعارض بالتجمع ، وبمشاركة أكثر من 200 عارض من كبرى الشركات العالمية والمحلية في مختلف قطاعات المجال الزراعي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار