• logo ads 2

طالب بالجامعة اليابانية يفوز بالمركز الأول لـ«الخماسى الحديث»

alx adv
استمع للمقال

أعلن الدكتور حاتم محمود المشرف على الانشطة الطلابية بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا فوز الطالب خالد طارق علام الطالب ببرنامج الصيدلة “فارما دي  ” بالمركز الاول في بطولة  الجمهورية للخماسي الحديث مستوي الناشئين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

هنأ الدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة الطالب خالد طارق لحصاده المركز الاول فى  البطولة موضحا ان الجامعة توفر كل الامكانيات لدعم  ورعاية الطلاب المتفوقين رياضيا حيث يتوافر بها عدد من  الملاعب الرياضية على أعلى مستوى فضلا عن وصالات التدريب والمدربين.

“عدلى”: تحرص على دعم الانشطة الطلابية العلمية والرياضية

أضاف عدلى أن ادارة الجامعة تحرص على دعم الأنشطة الطلابية  العلمية والأدبية والفنية والرياضية لدروها فى بناء شخصية الطلاب ودعم التنافسية لديهم كما   تحرص   على اكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين  فضلا عن  تقديم منح  دراسية للتفوق العلمى والرياضى.

 

من ناحيته أوضح الدكتور حاتم محمود أن  الخماسى الحديث رياضة مركبة تتكون من 5 لعبات يمارسها لاعب واحد ويؤديها في يوم واحد  و«الخماسي» هي الرماية وسلاح سيف المبارزة والسباحة والفروسية واختراق الضاحية.

ما هو الخماسي الحديث؟

والخماسى الحديث هي رياضة مركبة تتكون من 5 لعبات يمارسها لاعب واحد ويؤديها في يوم واحد ،  و”الخماسي” هي الرماية وسلاح سيف المبارزة والسباحة والفروسية واختراق الضاحية (العدو). ينال المشترك نقاطا معينة وفقاً للنتيجة التي يحققها في كل مسابقة ويتم ترتيب اللاعبين بحسب ما يحصلون عليه من نقاط.

 

وتأسس الاتحاد الدولى للخماسى الحديث عام 1967، وكان اسمه فى ذلك التاريخ الاتحاد الدولى للخماسى الحديث والبينتاثلون حتى عام 1993، حين استقلت لبينتاثلون باتحاد خاص تحت مسمى الاتحاد الدولى للبينتاثلون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار