• logo ads 2

مد المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات الحكومية.. يومًا إضافيًا

استمع للمقال

قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الثالثة في تمام الساعة السابعة من مساء الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

اعلان البريد 19نوفمبر

“عطا”: موقع التنسيق مستمر في استقبال رغبات الطلاب

وأشار سيد عطا المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة، مؤكدًا على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني http://www.tansik.digital.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2023/2024.

 

أكدالمشرف على قطاع التنسيق ورئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 سيكون خلال 72 ساعة بعد غلق باب التسجيل للمرحلة، لافتا إلى أن اللجنة العليا للتنسيق تبدأ في فرز الرغبات للطلاب عقب الانتهاء من تسجيل الرغبات وتوزيعهم على الكليات والمعاهد وفقا للأعداد المقررة لها تنفيذا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي.

 

معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية متاحة لمساعدة الطلاب

من ناحيته قال د. عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى  إن معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية متاحة؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

 

وأكد المُتحدث الرسمي على أهمية استغلال الطلاب لفرصة المد الحالية وسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، واستغلال فرصة المد الحالية لتعديل الرغبات إلكترونيًا إذا رغب الطالب في ذلك، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق.

 

وأوضح رئيس قطاع التعليم أن الوزارة ستصدر بيانا تفصيليا بشأن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 وذلك للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للشعبتين العلمي والأدبي، وكافة التفاصيل بنتيجة المرحلة، منوها بأن توزيع الطلاب على الكليات والمعاهد يكون إلكترونيا ووفقا للأعداد المقرر قبولها في الكليات المختلفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار