• logo ads 2

انتعاشة في أسواق المال الخليجية مع وصول النفط لمستويات 91 دولاراً

alx adv
استمع للمقال

شهدت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج ارتفاعًا في يوم الإثنين، مع اقتراب سعر خام برنت من 91 دولارًا وقبل إعلان بيانات التضخم الأمريكية التي ستؤثر على قرار الاحتياطي الفدرالي بشأن معدلات الفائدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

شهد مؤشر السوق الرئيسي في السعودية ارتفاعًا بنسبة 0.7% في يوم الاثنين بعد سبع جلسات متتالية من الخسائر، حيث تعافى من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر وأغلق عند 11235 نقطة، وسجلت السيولة حوالي 6.5 مليار ريال.

وتلقى السوق الدعم من ارتفاع أسهم الراجحي وstc بنسبة 0.85% و1.3% على التوالي، بالإضافة إلى ارتفاع سهم أنابيب السعودية بنسبة 1.2% وسجل أعلى إغلاق له منذ عام 2014. في المقابل، تراجع سهم أرامكو بنسبة 0.44% إلى أدنى مستوياته في شهر، في وقت بدأ فيه التداول على السهم بدون أحقية التوزيعات النقدية.

في السوق الموازية، قفز سهم المناولة للشحن في أول جلسة تداول له بنسبة 30%، ولكن مؤشر السوق تراجع بنسبة 1.3% بفعل هبوط سهم جاهز بنسبة 7%.

في بورصة قطر، ارتفع مؤشر السوق بنسبة 0.55% في يوم الاثنين، ليسجل رابع مكاسب يومية على التوالي واستعاد مستويات 10400 نقطة، بدعم من ارتفاع أسهم مجموعة QNB بنسبة 0.8% والبنك التجاري بنسبة 1.3%.

أما في بورصة الكويت الأولى، فانخفض المؤشر بنسبة 0.2% بعد ثلاث جلسات متتالية من الارتفاع، نتيجة تراجع سهمي الوطني وبيتك بنسبة 0.1% و0.3% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.1% في جلسة الاثنين، ليسجل ثالث مكاسب يومية على التوالي بدعم من ارتفاع أسهم إعمار والإمارات دبي الوطني بنسبة 1.4% و0.9% على التوالي. وارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.2%، مسجلاً ثالث مكاسب يومية على التوالي بفضل ارتفاع أسهم الدار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار