• logo ads 2

السيسي يعزي ليبيا في ضحايا العاصفة دانيال.. ويؤكد تضامن مصر

alx adv
استمع للمقال

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تعزية الأشقاء الليبيين في ضحايا العاصفة دانيال، والتي تسببت في سقوط عرات الضحايا من الوفيات والمفقودين والمصابين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال الرئيس السيسي، في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، “أتقدم بخالص العزاء للأشقاء بليبيا في ضحايا العاصفة التي ضربت البلاد، وأؤكد تضامن مصر، حكومة وشعبًا، مع أشقائنا في مصابهم الأليم، وتمنياتي للمصابين بالشفاء العاجل، وأن تمر هذه الأزمة سريعًا بوحدتكم معاً”.

 

«الأرصاد» تُعلن توجه العاصفة دانيال للحدود المصرية

 

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بتوجه العاصفة دانيال إلى الحدود المصرية، وذلك بعدما ضربت الأراضي الليبية.

 

وقالت الهيئة في بيان عبر حسابها على موقع «فيسبوك»، اليوم الاثنين: «بعد أن وصلت العاصفة دانيال الأراضي الليبية أمس، تتجه الآن إلى الحدود المصرية ومن المتوقع لها أن يصل تأثيرها إلى غرب البلاد (السلوم -سيوة -مطروح- تصل إلى الإسكندرية مساء)».

 

وأضافت أن البلاد تتأثر بسرعات الرياح وبرمال مثارة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشماليه وشمال الصعيد ثم تبدأ السحب بدخول البلاد يصاحبها سقوط الأمطار قد تكون غزيرة ورعدية على أقصى غرب البلاد.

 

وأشارت إلى العاصفة فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا ولذلك يكون تأثيرها مختلف تماما على الأراضي المصرية.

 

تصدرت العاصفة “دانيال” مؤشرات محرك البحث العالمي جوجل خلال الأيام الماضية بعد تعرض ليبيا لتدمير شديد عقب تعرضها للعاصفة، وفي ضوء ذلك يترقب المصريون، اليوم الإثنين، التحذيرات بشأن العاصفة “دانيال”، والتي دمرت عدة مدن في ليبيا، وقبلها اليونان، وحولت بعض البلدات إلى منكوبة.

 

خريطة العاصفة دانيال في مصر

من جانبها، كشفت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، موقف العاصفة دانيال من الوصول لمصر.

وأشارت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر ستتأثر بامتداد منخفض جوي مقبل من غرب البلاد، وهذا المنخفض هو بقايا العاصفة دانيال التي أثرت على ليبيا.

 

وتابعت منار غانم: عندما يدخل المنخفض الأراضي المصرية، ستضعف قوته ويتحول إلى منخفض جوي عميق في غرب البلاد، حيث يتزامن وجود هذا المنخفض مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الجوي في جميع أنحاء البلاد؛ بسبب العاصفة دانيال.

واختتمت منار غانم: من المتوقع أن تبدأ حالة عدم الاستقرار الجوي بتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة في مناطق مثل مطروح وسيوة والعلمين والضبعة، ثم تمتد إلى الإسكندرية؛ بسب عاصفة دانيال، كما يُتوقع أن تتراوح سرعة الرياح في المناطق الغربية بين 30 و40 كيلومترًا في الساعة، مما يؤدي إلى تطاير الرمال والأتربة.

العاصفة دانيال في مصر.. ظاهرة نادرة

ووصف الخبراء العاصفة “دانيال” بأنها “ظاهرة نادرة من حيث كمية المياه المتساقطة خلال 24 ساعة”، وضربت العاصفة تحديدا مقاطعة مغنيسيا على مسافة 300 كيلومتر شمال العاصمة اليونانية أثينا.

وتوقع الخبراء، أن تصل “بقايا العاصفة” إلى السواحل المصرية، لتضرب أقصى غرب الساحل الشمالي، الإثنين، يصاحبها سقوط الأمطار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار