• logo ads 2

استقرار ملحوظ في أسعار مواد البناء اليوم 13 سبتمبر

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار مواد البناء “الحديد والأسمنت” حالة من الاستقرار فى السوق المحلى بعد موجة الارتفاعات التى شهدتها البلاد فى الفترة الأخيرة رغم توقف عمليات البناء فى كافة المحافظات بقرار من الحكومة باستثناء المشروعات القومية الكبرى “الكبارى والطرق” والانشاءات فى العاصمة الإدارية الجديدة حسب شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحسب الأسعار المعلنة من الشركات، والتى تكون وفقا لسعر البيع علي أرض المصنع، وترتفع عند التجار والموزعين حسب تكلفة النقل والنولون بالإضافة إلى رسوم التحصيل على الطرق، حيث تراوح سعر طن الحديد لدى الشركات المصنعة حسب المعلن عنها خلال تعاملات شهر سبتمبر الجاري بين 30 و34 ألف جنيه.

وتتغير أسعار الحديد والاسمنت ومختلف مواد البناء الأخرى بين الصعود والهبوط على مدار اليوم وذلك نتيجة لاختلاف العوامل المؤثرة على تحديد الأسعار، والتي في الغالب تتضمن التكاليف المستخدمة في الإنتاج وأسعار الأدوات التي يتم بها استخراج الموارد، بالإضافة إلى الكمية المعروضة في الأسواق مقارنةً بكمية الطلب على المنتج من قِبل المستهلكين، وكذلك الأسعار اليومية السائدة في الأسواق العالمية، خاصة أن هناك اعتماد كبير على استيراد المواد الخام للحديد من الخارج.

وحسب رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية أحمد الزيني فى تصريحات لـ”عالم المال“، أن قطاع مواد البناء فى مصر يشهد ركودا كبيرا فى المبيعات نتيجة لتوقف عمليات البناء على مستوى الجمهورية بكافة المحافظات وفقا لقرار الحكومة باستثناء المشروعات القومية الكبرى التى تقوم بها الدولة.

سعر حديد عز
أعلنت شركة حديد عز، استمرار البيع بنفس مستويات الشهر الماضي، ليسجل سعر الطن نحو 32135 جنيهًا، تسليم أرض المصنع.
سعر حديد المصريين اليوم

سجل سعر طن حديد 32050 جنيهًا للطن، تسليم أرض المصنع غير شامل نولون النقل للمستهلك.

سعر حديد السويس اليوم في مصر
فيما استقرت مجددًا أسعار الحديد في مصر لدي مصنع السويس، لتصل إلى 32050 جنيهًا تسليم أرض المصنع.

سعر حديد المراكبي للصلب
سجل سعر حديد المراكبي 31.5 ألف جنيه للطن غير شامل التكلفة النهائية للمستهلك، يأتي الاستقرار للشهر الرابع على التوالي أسعار الحديد.

حديد بشاي
لجأت شركة حديد بشاي لرفع سعر طن في نهاية الشهر الماضي، بزيادة قدرت بنحو ألف جنيه للطن ليسجل 34 ألف جنيه تسليم أرض المصنع.

حديد الجارحي
فيما لجأ مصنع حديد الجارحي أيضا لرفع سعر الطن نحو ألف جنيه، ليسجل 33 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع.

جدير بالذكر أن أسعار الحديد ارتفعت خلال شهر أغسطس الماضي بمقدار 82.4% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي 2022، حيث سجل سعر طن الحديد في الشهر الماضي 33100 جنيه للطن، في الوقت الذي سجل فيه خلال الشهر ذاته من عام 2022 نحو 18150 جنيها، حسب أحدث تقرير صادر عن وزارة الإسكان.

أما عن أسعار الأسمنت اليوم فجاءت كالتالى:
سعر اسمنت المسلح 1890 جنيه.
سعر أسمنت النصر 1850 جنيه.
سعر اسمنت الممتاز 1970 جنيه.
سعر اسمنت التعمير 1750 جنيه.
سعر اسمنت المنيا 1730 جنيه.
سعر أسمنت المصريين 1770 جنيه.
سعر اسمنت الصعيد 1780 جنيه.
سعر اسمنت اسيوط 1830 جنيه.
سعر اسمنت النهضة 1800 جنيه.
سعر اسمنت وادي النيل 1840 جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار