• logo ads 2

فودة: توقعات باستمرار الاتجاه الصاعد لمؤشرات البورصة

alx adv
استمع للمقال

قال أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، إن مؤشرات البورصة المصرية أغلقت تعاملات الإسبوع بالمنطقة خضراء.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتابع أنه بالرغم من عمليات جني الأرباح خلال جلستى الأثنين و الثلاثاء ، الا أن المؤشرات عاودت بعدها مسيرة الصعود بدعم من سهم التجاري الدولي و بعض القياديات.
التي أنهى معها المؤشر الرئيسي جلسة الخميس على ارتفاع بنسبة 0.92% متجاوزًا حاجز مستوي 19500 نقطة لينهي تداولات الأسبوع عند مستوي 19540 نقطة مقلصًا خسائر الأسبوع ليرتفع بنسبة 0.41% على أساس أسبوعى.
وأضاف أن المؤشر السبعيني متساوى الاوزان أنهي جلسة الخميس مرتفعًا بنسبة 0.69% عند مستوى 3839 نقطة، مع نشاط على معظم الأسهم القوية بالمؤشر و تحركات إيجابية لبعض أسهم المضاربات بدعم من سيولة مؤسسية بتلك الاسهم، لتحقيق أرباح سريعة مستفيدة من تذبذبات اسعارها.
و الذى أنهى معه المؤشر السبعينى صعود بنسبة 0.85% على أساس اسبوعي.
أضاف معها رأس المال السوقى للشركات المقيدة 14 مليار جنيه على مدار تداولات الأسبوع مسجلًا 1.314 تريليون جنيه بنهاية جلسة الخميس.

وأشار أن المؤسسات أتجهت للشراء و خاصة المحلية و الأجنبية فيما اتجه الأفراد للبيع، و تراجعت قيم التداولات التى جاوزت المليارين جنيه لجلستين و نشطت أسهم كانت راكدة و خرجت أسهم من أداءها العرضى إلى الصعود و منها : طلعت مصطفى و أبو قير للأسمدة ، الجيزة العامة ، البنك المصرى لتنمية الصادرات و الدلتا للسكر و غيرها من الاسهم التى تمتعت بسيولة قوية خلال تداولات الأسبوع .

فيما لايزال السوق على أداءه الصاعد باستثناء قيم التداولات التى لازالت لا تدعم حدوث طفرات سعرية بالأسهم و المؤشرات مع موجات جني الأرباح المتبادلة بين الأسهم داخل الجلسة، و هو السيناريو الافضل للتهدئة بعد صعود قوي و قمم تاريخية حققتها المؤشرات خلال الاسبوعين الأخيرين.
و الذي يتوقع معه إستمرار الأداء الصاعد على كافة الآجال مع ترقب الأسواق الخارجية لإجتماع الفيدرالى بشأن الفائدة و المتوقع له التثبيت.
مع دخول سيولة أجنبية بالقيادات التى لازالت تتمتع بمكررات ربحية هى الأقل فى المنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار