• logo ads 2

مد فترة صرف الأسمدة للموسم الصيفي حتى 30 سبتمبر

استمع للمقال

قررت وزارة الزراعة مد فترة صرف الأسمدة للموسم الصيفي حتى 30 سبتمبر، وذلك لضمان استكمال المزارعين حصصهم من الأسمدة المدعمة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح الدكتور أنور عيسى، رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة الزراعة، أن هناك اجتماعات دورية مع الشركات المنتجة للأسمدة لتوفير جميع الكميات المتفق عليها.

تغطية احتياجات السوق من الأسمدة للزراعات الصيفية والشتوية

 

وأكد عيسى, أن جميع شركات الأسمدة ملتزمة بتوريد حصتها المتفق عليها من قبل وزارة الزراعة لتغطية احتياجات السوق من الأسمدة للزراعات الصيفية والشتوية.

 

وأشار الدكتور أنور عيسى، رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة الزراعة، إلى أن الأسمدة موجودة بمخازن الجمعيات الزراعية، وأن هناك منشور تم توزيعة على 28 مديرية زراعية تابعة لوزارة الزراعة بمحافظات الجمهورية، منذ بداية موسم الزراعات، ينص على صرف مقررات الأسمدة بالكامل بناء على المعاينة على الطبيعة.

 

الجمعيات الزراعية

 

وأضاف عيسى، أنه يتم صرف الأسمدة من خلال الجمعيات الزراعية المنتشرة على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 4311 جمعية ائتمان و 691 جمعية إصلاح زراعي و 577 جمعية استصلاح أراضى.

 

وتواظب على تدعيم الخدمات للمزارعين، ومنها حوكمة الرقابة على منظومة الأسمدة المدعومة لصغار المزارعين، حيث بلغ إجمالي الأسمدة المدعومة الموزعة من خلال الجمعيات التعاونية والعامة وشركة البنك الزراعي المصري حوالي 8 ملايين طن أسمدة بدعم يقارب 40 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات الماضية.

 

ويذكر أن الأسمدة تعد من أهم العوامل التي تؤثر على إنتاجية المحاصيل الزراعية، فهي تُمد النباتات بالعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها لنموها وتطورها، لذا تسعى وزارة الزراعة إلى تسهيل كافة الإجراءات التي من شأنها التيسير على المزارعين في الحصول على حصة الأسمدة خلال الموسم الزراعى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار