• logo ads 2

السوق اليابانية عند أعلى مستوى في 33 عاما بدعم من “وول ستريت”

قفز مؤشر توبكس اليوم بنسبة 0.95% وأغلق عند 2428.38 نقطة، وهو أعلى مستوى له منذ 1990.

alx adv
استمع للمقال

أغلق مؤشر توبكس في اليابان، اليوم الجمعة عند أعلى مستوى له في أكثر من 33 عامًا، وذلك بفضل مكاسب سوق أسهم وول ستريت الأمريكية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقادت أسهم التكنولوجيا هذا الارتفاع بعد الطرح العام الأولي الناجح لشركة “آرم هولدنجز” التابعة لسوفت بنك جروب.

وقفز مؤشر توبكس اليوم بنسبة 0.95% وأغلق عند 2428.38 نقطة، وهو أعلى مستوى له عند الإغلاق منذ يونيو 1990؛ وزاد بنسبة 2.95% خلال الأسبوع.

وارتفع أيضا مؤشر نيكي بنسبة 1.1% وأغلق عند 33533.09 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ الثالث من يوليو؛ وصعد بنسبة 2.8% خلال الأسبوع.

وأشار شويتشي أريساوا، المدير العام لقسم أبحاث الاستثمار في شركة “إيواي كوزمو” للأوراق المالية، إلى أن ارتفاع السوق يعود إلى قوة وول ستريت، وأن طرح شركة آرم الناجح قد زاد من ثقة المستثمرين ودفعهم لشراء الأسهم ذات الصلة بالرقائق.

وسجلت الأسواق الأميركية أيضًا ارتفاعًا حادًا خلال الليل، حيث فشلت البيانات الاقتصادية القوية في تغيير التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيبقي على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير في الأسبوع المقبل.

تم تداول شركة آرم بقيمة تقارب 60 مليار دولار بعد إدراجها في بورصة ناسداك، وشهد سهم شركة تصميم الرقائق ارتفاعًا يقدر بحوالي 25% في أول يوم للتداول.

ارتفع سهم سوفت بنك غروب في وقت سابق من الجلسة بنسبة تصل إلى 5%، لكنه تراجع قليلاً وأغلق على ارتفاع 2.08%.

وشهد سهم تويوتا موتور ارتفاعًا بنسبة 2.67%، وقدم أكبر دعم لمؤشر توبكس، تلاه سهم سوني غروب الذي ارتفاعا بنسبة 2.25%. وزاد سهم طوكيو إلكترون لمعدات تصنيع الرقائق بنسبة 3.11%.

وشهدت جميع المؤشرات الفرعية في بورصة طوكيو، التي يبلغ عددها 33 مؤشرًا، ارتفاعًا باستثناء 4 مؤشرات.

وارتفع مؤشر قطاع المرافق بنسبة 3.37%، وكان أداءًا الأفضل، بينما قفز مؤشر قطاع المصافي بنسبة 4%. ومن جهة أخرى، تراجع قطاع المصارف بنسبة 1.19%، وكان الأداء الأسوأ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار