• logo ads 2

 رئيس شركة RGS: الري بالطاقة الشمسية وفر ملايين الدولارات على الدولة

alx adv
استمع للمقال

تعسى الدولة للاستفادة من الطاقة الشمسية في الكثير من المجالات، وكان للمشاريع الزراعية نصيب منها، من خلال استخدام هذه الطاقة الجديدة في الري بالطاقة الشمسية؛ من أجل توفير المياه واستصلاح الأراضي، إذ  تتجه الدولة إلى استخدام مضخات ري تعمل بالطاقة الشمسية لتوفير المياه اللازمة لاستصلاح و زراعة الاراضي في مشاريع المليون ونصف فدان.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكشف المهندس محمد على إسماعيل، رئيس شركة  RGS والعمل على مشاريع الري بالطاقة الشمسية، أن شركتهم كانت من أوائل الشركات التي قامت بنشر ثقافة الري بالطاقة الشمسية، لتتبع الدولة حاليًا  نهجًا جديدا في المشاريع الجديدة الزراعية في عملية الري من خلال استخدام ألواح الطاقة الشمسية.

قال محمد اسماعيل في تصريحات لـ “عالم المال”:”حققنا إنجاز كبير في مجال الري بمجال الطاقة الشمسية والذي يعد  مستقبل جديد من استخدامات الطاقة النظيفة، إذ قامت الشركة بتنفيذ أكثر من 7500 محطة طاقة شمسية في مصر، واستطعنا العمل مع الكثير من الجهات الحكومية والخاصة والأشخاص وأفراد”.

أشار رئيس شركة RGS العاملة في مجال الطاقة الشمسية، إلى أنه أصبح وعي كبير بالري من خلال مشاريع الطاقة الشمسية،  بعد أن قمنا بنشر  هذه الثقافة بين كثير من العاملين في هذا القطاع، وكان لدينا السبق في هذا المجال  ومن أوائل الشركات العاملة فيه،  ونشر ثقافة الري بالطاقة الشمسية، مع اتجاه الكثيرون لاستخدامها في هذه

ويضيف: “لم يكن هناك وعي بتقديم التمويل على تنفيذ مثل هذه المشاريع الخاصة بالري بالطاقة الشمية، إذ لم يكن يعلم الكثيرون أن هناك جهات تمويل تهتم بتمويل هذه المشاريع الخاصة، حيث لم يتوقف دورنا عند نشر ثقافة الري بالطاقة الشمسية ولكن  التواصل مع الجهات التمويلية وتقديم برامج لنظم الري بالطاقة الشمسية”.

وأوضح أن البنك الزراعي المصري  قام بتمويل أول عميل زراعي لإنشاء محطة ري بالطاقة الشمسية،  ليفتح بعدها الكثير من الجهات للتعامل مع عدد من البنوك مثل البنك الأهلي، ودخول المؤسسات التمويلية في عملية التمويل الأخضر في مجال الري بالطاقة الشمسية.

وأوضح أن عنصر التمويل  يعد من التحديات  التي تحد من  انتشار استخدام الطاقة الشمسية في مشاريع الري، مطالبًا  بفتح  مزيد من الفرص وإعطاء هذه الجهات التمويلية من خلال البنوك لزيادة دعم العاملين في القطاع الزراعي والري باستخدام الطاقة الشمسية.

ووعن الفرص التي ساهم الري بالطاقة الشمسية في توفيرها، ليشير إلى أن استخدام الطاقة الشمسية في مجال الري وفرت ملايين الدولارات على الحكومة المصرية من حيث تقليل حجم استيراد السولار من الخارج، باعتباره سلعة مدعومة، وهو ما وفر الكثير لميزانية الدولة و تقليل حجم الواردات منها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار