• logo ads 2

صادرات السعودية النفطية عند أدنى مستوى لها منذ حوالي 25 شهرًا

انخفض إنتاج السعودية من النفط في يوليو بمقدار 943 ألف برميل يوميًا، ليصل إلى 9 ملايين برميل تقريبًا.

alx adv
استمع للمقال

تراجعت صادرات المملكة العربية السعودية من النفط إلى 6.1 مليون برميل يوميًا، في يوليو الماضي، بانخفاض قدره 792 ألف برميل عن الشهر السابق؛ وبذلك وصلت الصادرات إلى أدنى مستوى لها منذ حوالي 25 شهرًا؛ طبقا لبيانات المبادرة المشتركة للإحصاءات الشهرية للنفط “جودي”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتشير البيانات إلى انخفاض إنتاج السعودية من النفط في يوليو بمقدار 943 ألف برميل يوميًا، ليصل إلى 9 ملايين برميل تقريبًا.

وفيما يتعلق بالطلب، انخفض طلب الصين، التي تعتبر أكبر مستورد للنفط في العالم، على المنتجات النفطية في يوليو بمقدار 2.7 مليون برميل يوميًا مقارنة بالشهر السابق، ليصل إلى 15.3 مليون برميل يوميًا. ومع ذلك، لا يزال الطلب أعلى بمقدار مليوني برميل تقريبًا مقارنة بمستوى الطلب قبل عام.

وقد انخفضت واردات الصين من الخام بحوالي 2.4 مليون برميل يوميًا، لتصل إلى 10.32 مليون برميل يوميًا، وهو أدنى مستوى للواردات من النفط منذ بداية العام تقريبًا.

وتفاعلت أسعار النفط مع هذا التطور، حيث ارتفعت أسعار الخام منذ يوليو الماضي وصولاً إلى أعلى مستوى لها منذ بداية العام في سبتمبر؛ وبحسب التقارير، تم تداول عقود خام برنت اليوم الإثنين بسعر يتجاوز 94 دولارًا للبرميل، في حين تم تداول عقود الخام الأمريكي بسعر يتجاوز 90 دولارًا للبرميل.

علاوة على ذلك، قامت الصين بدعم المخزونات خلال النصف الأول من العام، على الرغم من ضعف تعافي الاقتصاد بعد رفع قيود جائحة كورونا؛ وقد زادت المعروضات مع زيادة تدفق النفط الروسي – الذي كان يُحظر في أوروبا – إلى آسيا في النصف الأول من العام، مما أدى إلى انخفاض الأسعار حتى يونيو.

وتراجعت صادرات السعودية نتيجة قرارها الطوعي بتخفيض إنتاج النفط اعتبارًا من مايو 2020، وذلك في إطار اتفاقية “أوبك+” لتقليص الإنتاج بهدف استعادة توازن الأسواق العالمية للنفط؛ وتم تمديد هذا الاتفاق حتى نهاية 2022.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار