• logo ads 2

الزراعة تطلق قافلة بيطرية لعلاج مواشي صغار المربين بشمال سيناء 

استمع للمقال

انطلقت اليوم الثلاثاء، القافلة البيطرية المجانية لعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين في محافظة شمال سيناء، تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقد حرص اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على استقبال أعضاء القافلة في أول يوم عمل للقافلة، وتقديم الشكر لوزير الزراعة على استجابته السريعة لاحتياجات مزارعي المحافظة.

وقال الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية، أن القافلة تستمر لمدة ثلاثة أيام تقدم خلالها الكشف والعلاج و التحصين و التلقيح المجاني لجميع الحيوانات، كما تقوم القافلة عن طريق العيادة المتنقلة بتقديم الخدمات البيطرية إلى التجمعات الحيوانيه لدي أهالي شمال سيناء وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة.

 

وأشار «فاضل» إلى أنه سوف يشارك في القافلة، الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومعهد «بحوث الصحة الحيوانية، والأمصال واللقاحات البيطرية»، وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية

 

تنفيذ قافلة بيطرية في جنوب سيناء

 

وفى نفس السياق تم تنفيذ قافلة بيطرية في جنوب سيناء من يوم 16 حتي 18 سبتمبر ٢٠٢٣ لعلاج مواشي صغار المزارعين والمربين.

 

‏وقال الدكتور مصطفى فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية، إن القافلة كانت بالتعاون بين المعهد ومديرية الطب البيطرى وصندوق التأمين على الماشية معاهد الثروة الحيوانية بالمركز، مضيفًا أنه تم اختبار عشار وفحص وعلاج تناسلي وسونار بعدد 129 حالة وتم الكشف والعلاج الباطني والتهاب الضرع لعدد 164 وعلاج الطفيليات الدخلية لعدد 866 حالة وتم عمل 9 عمليات جراحية وتم تحصين 173 بالتحصينات الغير سيادية وتم تجريع بعدد اجمالي 1341 حالة لدي 246 مستفيد من صغار مربي الماشية والاغنام والابل بالمحافظة.

 

في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين، وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبالتنسيق مع الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور ايهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

 

 تحسين أداء الخدمات البيطرية في المناطق الريفية

 

كما تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود القافلة البيطرية المجانية التى نفذتها مديرية الطب البيطرى بقرية بنى مهدى التابعة لمجلس قروى بنى محمد سلطان بمركز المنيا، وذلك ضمن سلسلة من القوافل البيطرية المجانية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، بهدف تحسين أداء الخدمات البيطرية في المناطق الريفية، وتقديم أفضل الخدمات للمربين للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

 

من جانبه، قال الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، إن المديرية قدمت خدماتها البيطرية لـ 1492 رأس ماشية، حيث شملت علاج جماعي وعلاج باطني وتجريع ضد الطفيليات الداخلية و فحص باستخدام جهاز السونار، بالإضافة إلي التوعية للمواطنين، وذلك في إطار الحملة الإرشادية المكثفة للإرشاد البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار