• logo ads 2

خبير: الارتفاعات القوية للبورصة تثير مخاوف المستثمرين

alx adv

قال إسلام عبد العاطي خبير أسواق المال، إنه رغم الارتفاعات التي حققتها مؤشرات البورصة المصريةبختام تداولات اليوم، إلا أن الأداء كان متذبذب ومحير للمستثمرين.

وحقق المؤشر الرئيسي ارتفاعات في بداية الجلسة ثم إنخفض وعاود للإرتفاع بالختام، حيث تجاوز مستوي 20000 نقطة خلال تعاملات الجلسة وعلى الرغم من الإغلاق تحته  الا أن السوق حقق مستوى تاريخي جديد لم يحقق من قبل.

وتابع خبير أسواق المال أن اي توقعات وحسابات خلال الفترة الحالية ستتم على معدلات إحصائية وليس قيم تاريخية محققة من قبل مما سيجعل أداء السوق اليوم محيير.

 

أداء متذبذب ومحيير للأسهم

 

كما جاء أداء الأسهم متذبذب ومتنوع حيث شهدت بعض الأسهم ارتفاعات كبيرة منها المتواجد في المؤشر الرئيسي ومنها الخارج عنه.

وحققت بعض الأسهم القيادية بالمؤشر الرئيسي ارتفاعات خلال الجلسة منها سهم التجاري الدولي، والشرقية للدخان، حديد عز، المصرية للاتصالات وغيرها.

كما شهدت أسهم خارج المؤشر ارتفاعات قوية منها سهم موبكو، ابو قير ، الدلتا للسكر ، أموك و أعمار.

وأوضح أنه من الملاحظ توزيع السيولة بين الأسهم مما سبب نوعا من التذبذب، حتى وإن كان هناك ارتفاع بقيم التداول، لذلك تخلى بعض المستثمرين عن الأسهم التي حققت إرتفاعات كبيرة خلال الفترة الماضية والدخول في أسهم لم تحقق أي ارتفاعات لكي يعود  التوزان للسوق مرة أخرى.

 

توقعات بجني الأرباح

 

وأضاف أن هناك تخوفات بين المتعاملين من الارتفاعات القوية التي حققتها البورصة المصرية اليوم، لانها إرتفاعات لم تكن مبنية على دعم من مؤشرات اقتصادية أو بيانات شركات ولكنها تبنى على توقعات بتحرير سعر الصرف خلال الفترة القادمة، ومزيد من بيع الأسهم الحكومية ولذلك شهدت الأسهم التي بها حصص حكومية نشاط خاصة في قطاع البتروكيماويات .

وأخيرًا توقع “عبد العاطي” أن تشهد باقي جلسات الإسبوع الحالي بعض عمليات التصحيح كبيرة وجني الأرباح .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار