• logo ads 2

ارتفاع مفاجئ.. أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم الأربعاء

alx adv
استمع للمقال

عادت أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف  اليوم الأربعاء 20/9/2023 فى السوق المحلية والصاغة للارتفاع مرة أخرى بعد التراجع فى تعاملات المستهل وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2220 جنيهات، وسجل سعر أوقية الذهب 1933 دولارا، وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويرتفع الذهب وينخفض بين لحظة وأخرى خلال تعاملات اليوم الواحد، حيث يتحكم أمران فى سعر الذهب الأول هو القيمة الشرائية للدولار والثاني هو البورصة العالمية للذهب وفى ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر، أصبح هناك عامل ثالث يتحكم فى ارتفاع وانخفاض سعر الذهب.

وتشهد الفترة الحالية في السوق المحلية تراجعا في الطلب على الذهب بشكل عام في ظل تراجع السيولة النقدية ورغبة المشاركين في الأسواق لانتظار أية مستجدات قد تطرأ على الأسواق خلال الفترة المقبلة.

حتى الآن لم تصدر تصريحات رسمية من الحكومة أو البنك المركزي بخصوص موعد مراجعة صندوق النقد الدولي أو موعد خفض قيمة الجنيه مقابل الدولار، وهو ما زاد من هدوء الأسواق وتراجع المشاركة سواء بالبيع أو الشراء ليستمر الترقب هو المسيطر على السوق.

وتنتظر الأسواق هذا الأسبوع اجتماع البنك المركزي المصري المنتظر عقده يوم الخميس 21 سبتمبر، وسط توقعات من قبل عدد من البنوك الاستثمارية أن يلجأ البنك إلى تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك السادس في عام 2023، بحسب تحليل جولد بيليون.

ويري هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية فى تصريحات سابقة لـ”عالم المال”، أنه على الرغم من إعلان العديد من البنوك المركزية لرفع أسعار الفائدة خلال الايام الماضية الا أن واقع الرسالة العامة بين البنوك المركزية العالمية هي أن ارتفاعات أسعار الفائدة تقترب من نهايتها وأن السياسة النقدية بدأت تفقد فعاليتها مع تزايد المخاوف من ركود شامل وهذا أمر سيدفع الذهب للصعود بالأسواق العالمية وعلي الأسواق المحلية بالتبعية.

وأوضح أن الذهب سيواجه صعوبة في تجاوز مستوى 1980 دولارا قبل اجتماع البنك المركزي الأمريكي المقبل الا ان الأسوق العالمية تستعد لارتداد فني مع بداية الربع الاخير من العام الحالي.

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم ،والتى جاءت كالتالي:

عيار 21 سجل 2220 جنيها.

عيار 24 سجل 2502 جنيها.

عيار 18 سجل 1903 جنيهات.

عيار 14 سجل 1456 جنيهات. 

سعر أوقية الذهب 1933 دولارا.

الجنيه الذهب سجل 17720 جنيهًا.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار