• logo ads 2

التموين: فحص عروض شركات توريد زيت الطعام المحلى

alx adv
استمع للمقال

تفحص الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس عروض الشركات التى ستتقدم للممارسة التى سبق وأعلنت عنها الهيئة رقم 7 لسنة 2024/2023، لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية تشمل 1000 طن زيت صويا و 500 طن زيت عباد والتسليم خلال الفترة من 1 إلى 30 ديسمبر 2022 ، حيث يتم توفير زيت الطعام وطرحه للمواطنين على بطاقات التموين وفى منافذ المجمعات الاستهلاكية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع على بطاقات التموين تتضمن كل السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات شهر سبتمبر ، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كما يتم توفير كل السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، كما قامت الوزارة بتوفير أيضا اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

 

على جانب أخر حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية بمعرض “أهلا مدارس” بشارع فيصل الرئيسي بمحافظة الجيزة بجانب توفير كل المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية والأحذية والملابس، حيث يتم طرح ويتم طرح المكرونة 400 جم بـ7.5 جنيه ومكرونة اسباكتي 400 جم بـ 8 جنيهات وسكر معبأ 1 كجم حر بـ20 جنيها وأرز مستورد بـ20 جنيها وزيت الخليط 800 مل بـ40 جنيها وأرز محلى 1 كجم بـ 22 وشاي 250 جم بـ44 جنيها ودقيق 1 كجم بـ18 جنيها وسمنة 650 جم بـ 42 جنيها وسمنة 700جم بـ 48 جنيها وسمنة 1.5 كجم بـ97.5 جنيه .

 

وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، ببدء جرد التجار التموينيين ، وهذه المبادرة تهدف إلى تحسين إدارة المخزون ومراقبة التجارة في القطاع التمويني ، ومن المقرر أن يبدأ هذا الجرد من يوم الأربعاء الموافق 20/9/2023 ، ويستمر حتى يوم الأحد الموافق 24/9/2023 ،  وسيتم تنفيذ هذا الجرد بدقة وتسجيله بمحضر جرد معتمد ومختوم من قبل المديرية.

 

إيقاف التعامل على ماكينات التجار لـ ٢٣ مليون عميل

إحدى الخطوات الهامة في هذا السياق هي إيقاف التعامل على ماكينات التجار لـ ٢٣ مليون عميل. وسيتم تجميد هذا الرصيد لاستخدامه كرصيد افتتاحي للتاجر. وسيتم تسليمه لشركات الجملة لتشغيلها على نظام محدد. ويجب أن يلتزم التجار بألا يتجاوزوا الحد الأقصى للاستعاضة الشهرية، حيث سيكون الحد الأقصى عدد ثمانية استعاضات في الشهر بمعدل لا يتجاوز أربعة أضعاف.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار