• logo ads 2

تقلبات جوية خلال ساعات.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وبداية فصل جديد

alx adv
استمع للمقال

تقلبات جوية خلال ساعات أعلنت عنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تبدأ مع دخول مصر في فصل جديد، إذ تبدأ حالة الطقس الدخول في فصل الخريف فلكيًا من غدٍ السبت الموافق 23 سبتمبر 2023، وينتهي يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2023.

اعلان البريد 19نوفمبر

تحذير من تقلبات جوية خلال ساعات

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من تقلبات جوية خلال ساعات أثناء الفصل الانتقالي والذي تنتقل خلاله حالة الطقس من حرارة الصيف إلى انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار.

تقلبات جوية
تقلبات جوية

تقلبات جوية وسقوط أمطار

وتشهد البلاد تقلبات جوية خلال ساعات من زيادة في معدلات سقوط الأمطار، أثناء على مناطق من السواحل الشمالية، وذلك بسبب التغيرات المناخية التي يشهدها العالم أجمع.

وخلال تقلبات جوية يسود منخفض جوي شديد البرودة، في طبقات الجو العليا وتتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية، التي تتسبب أحيانًا في زيادة فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية، على مناطق متفرقة من شمال البلاد وسيناء.

تقلبات جوية
تقلبات جوية

 

وحذرت الأرصاد الجوية أيضا من تأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء، خلال ساعات، في بعض الأحيان بامتداد منخفض السودان الموسمي، الذي يؤدي إلى سقوط الأمطار الغزيرة.

تقلبات جوية تتسبب في سيول بالبحر الأحمر وسيناء

كما تشهد البلاد تقلبات جوية تزيد فرص تشكل السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية الي أن مناخ فصل الخريف يتسم دائما بالاعتدال في درجات الحرارة، ولكن وفقا للتنبؤات الفصلية هذا العام، قد يتخلله بعض الارتفاعات المؤقتة في درجات الحرارة العظمى على بعض المناطق خاصة في النصف الأول من الفصل.

تقلبات جوية
تقلبات جوية

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال تقلبات جوية

ومن سماته أيضا، تكون الشبورة المائية، التي تكون كثيفة تصل لحد الضباب أحيانًا، وذلك في بعض الأيام من الاستقرار في الأحوال الجوية، خاصة على الطرق القريبة من مسطحات مائية أو مناطق زراعية.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار