• logo ads 2

التموين: 3 أسباب ساهمت في تراجع أسعار اللحوم

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور ابراهيم عشماوي رئيس جهاز التجارة الداخلية ومساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، أن وزارة التموين قامت بضخ كميات كبيرة من اللحوم منها ما هو مستورد ومنها اللحوم الطازجة بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

واضاف «عشماوي» في تصريحات خاصة، أن أسعار اللحوم في منافذ ومجمعات وزارة التموين الاستهلاكية تتراوح ما بين 195 جنيها وتصل حتي 270 جنيها.

وأكد رئيس جهاز التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن ضخ اللحوم بكميات كبيرة في المجمعات يأتي ضمن خطة حكومية للسيطرة علي ارتفاع الأسعار خلال الآونة الأخيرة حيث تستهدف الوزارة السيطرة علي جشع التجار في الأسواق.

ركود يسيطر علي حركة السوق تزامنا مع بطء حركة البيع والشراء

وحول تراجع أسعار اللحوم الحمراء والحية بالسوق المحلي ، كشف «عشماوي» أن هنالك ركود يسيطر علي حركة السوق تزامنا مع بطء حركة البيع والشراء بمناسبة دخول المدارس والاستعداد المكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تستهدف الأسر المصرية في التوقيت الحالي سداد رسوم المدارس وكذلك شراء المستلزمات الدراسية المختلفة وهو ما ساهم في قلة الإقبال علي شراء اللحوم.

 

وأكد «عشماوي» أن وزارة التموين عكفت خلال الأيام القليلة الماضية علي توريد كميات من اللحوم بأسعار مخفضة عن الأسعار المطروحة لدي التجار وذلك تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة التي أثرت علي اللحوم في الأسواق وكذلك تنبه الوزارة بخطورة الأزمة الروسية الأوكرانية ومن بعدها أزمة استيراد اللحوم من السودان وهو ما دفع الوزارة الي البحث عن مناشئ أخري للاستيراد من بينها جيبوتي والصومال، وهو ما ساهم في نجاح الوزارة بتغطية احتياجات السوق بالكامل من اللحوم الحية والحمراء والمستوردة.

 

ومن جانبها ، حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على زيادة ضخ منتجات اللحوم المجمدة والطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ،حيث يتم طرح كيلو اللحوم الطازجة السودانية ومن جيبوتي بسعر 220 جنيها، كما يتم طرح أيضا كافة منتجات السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

 

كما تصرف المجمعات الاستهلاكية السلع التموينية لأصحاب البطاقات بقيمة الدعم المخصص لكل فرد مقيد على بطاقات التموين بجانب أيضا طرح كافة المنتجات الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة.

 

كان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، قد أكد توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة تكفي لفترات طويلة، ويتم طرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، وذلك فى إطار حرص الوزارة على توفير احتياجات المواطنين من كافة السلع الغذائية، لاسيما منتجات اللحوم المجمدة والطازجة مؤكدا وجود مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية تكفى لفترات طويلة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن استمرار وجود مخزون استراتيجي من جميع المنتجات الغذائية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار