• logo ads 2

خبير: فرص المؤشر السبعيني أفضل للصعود خلال الفترة القادمة

alx adv
استمع للمقال

قال محمد سعيد خبير أسواق المال، أن البورصة المصرية شهدت تراجعًا جماعيًا لمؤشراتها بمنتصف تعاملات اليوم، وجاء ذلك نتيجة للموجات البيعية التي شهدها سوق المال خلال الأيام القليلة الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “سعيد” أن تلك الموجات البيعية لم تؤثر على مؤشرات البورصة بشكل مباشر، وذلك بسبب صعود بعض الأسهم القيادية المتفرقة ذات الوزن النسبي الكبير، وبالتالي لم تؤثر تلك العمليات البيعية على أداء المؤشرات.

 

أداء أفضل للمؤشر السبعيني

 

وأضاف خبير أسواق المال، أنه على الرغم من أن المؤشرات عكست اليوم تراجع جماعي، الا أن القوى الشرائية بدأت في الظهور من جديد، وهو ما تسبب في توقف استمرار الهبوط في بعض الأسهم وتقليص خسائرها الصباحية.

متابعا: المؤشر السبعيني شهد هبوطًا خلال الجلسات السابقة وهو الأقل تراجعًا اليوم الأربعاء، وذلك بعدما استنفذ تراجعاته.

متوقعا أن تشهد الأسهم والمؤشرات أداءًا أفضل بختام تعاملات اليوم، حيث يوجد تحسن وتوازن في القوى الشرائية وتقليص للخسائر بمنتصف الجلسة.

 

وأوضح “سعيد” أن المؤشر السبعيني لديه فرصة أفضل في الصعود، لكن المؤشر الرئيسي لديه فرصة في الاستقرار والحفاظ على مستوياته التاريخية فقط.

 

وأكد خبير أسواق المال، علي أن قطاع البتروكيماويات هو الرائد للبورصة المصرية خلال الفترة الحالية، بعدما شهد أداءًا جيدًا بشكل كبير ، مع تحسن ملحوظ في القطاع الصحي أيضا.

وأخيرًا أشار خبير أسواق المال، إلي أن البورصة المصرية تحتاج بعض المحفزات لاستكمال رحلة صعودها، حيث تعد البورصة المصرية أحد أهم روافد الدولة في مواجهة التحديات التي تواجه الدولة، في جذب المستثمرين الأجانب وتوفير العملة الأجنبية.

 

منتصف تعاملات اليوم

 

شهد  المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 هبوطًا بنسبة 0.72% ووصل إلى مستوى 20208 نقطة بمنتصف تعاملات اليوم، وتراجع مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 0.68% ووصل إلى مستوى 24402 نقطة، وهبط مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 0.57% ووصل إلى مستوى 8470 نقطة.

 

كما حقق مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان تراجعًا بنسبة 0.56% ووصل إلى مستوى 3774 نقطة، وهبط مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 0.58% ليصل إلى مستوى 5634 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار