• logo ads 2

خبير: قرار التداول على أذون الخزانة من القرارات المهمة للبورصة

alx adv
استمع للمقال

قال حسام عيد، مدير قطاع الاستثمار بشركة القاهرة الوطنية لتداول  الأوراق المالية، إن قرار التداول على أذون الخزانة المصرية يعتبر من القرارات الهامة جداً والإيجابية للبورصة المصرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح مدير الاستثمار أن أذون الخزانة من شأنها تساهم في زيادة أحجام وقيم التعاملات اليومية، وذلك من خلال تنفيذ المعاملات الخاصة بشراء أذون الخزانة المصرية التي كان يطرحها البنك المركزى المصرى عن طريق البنوك المصرية فقط.

قرار التداول على أذون الخزانة المصرية يعتبر من القرارات الهامة جداً للبورصة المصرية

وتابع: أن من خلال بدء التداول على أذون الخزانة بالبورصة المصرية سوف ينعكس ذلك إيجاباً على هذا النوع من الاستثمار، وسوف يحظى بإقبال كبير من رؤوس الأموال المستثمرة سواء الأجنبية أو المحلية والذي يعتبر من أهم الأدوات الاستثمارية، ذات العائد الخالي من المخاطر
ويتجه إليها غالبا المؤسسات المالية الأجنبية والعربية والمصرية أيضاً، وذلك، لأهميتها ولانخفاض نسبة المخاطرة بها
ومن خلال طرحها في البورصة، سوف يتم إتاحة الفرصة أمام المستثمرين الأفراد لسهولة ضخ الأموال المستثمرة إلى هذا النوع من الاستثمار.

وأشار إلى أن  قرار بدء التداول على أذون الخزانة المصرية بالبورصة المصرية يعتبر من قرارات الخطة الاستراتيجية لهيئة الرقابة المالية والتي تهدف إلى زيادة الأدوات المالية بسوق المال المصري وأيضاً زيادة مساهمة القطاع المالي الغير مصرفي في نمو الاقتصاد المصري وذلك من خلال جذب المزيد من التدفقات النقدية سواء الأجنبية أو المحلية والتي سوف تساهم في دفع معدلات النمو الاقتصادي نحو الصعود وتحقيق النسب المرجوة منه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار