• logo ads 2

أسعار النفط العالمية تتراجع مع بداية تعاملات الأحد

alx adv
استمع للمقال

سجلت أسعار النفط تراجعًا جديدا مع بداية تعاملات اليوم الأحد، وبلغ سعر خام برنت 92.09 دولارًا للبرميل للعقود الآجلة، بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 90.77 دولار للبرميل، ويأتي هذا الانخفاض بعد ارتفاع الأسعار خلال اليومين الماضيين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في بيان، أن الدورة الـ67 من المؤتمر العام شهدت عددًا من الفعاليات، أبرزها انتخاب 11 دولة حديثًا للعمل في مجلس محافظي الوكالة المؤلف من 35 عضوًا للفترة 2023-2024.

 

وأوضح البيان انه في اجتماع كبار منظمي السلامة والأمن، تحدث المسئولون التنظيميون عن التحديات وأفضل الممارسات في مجالات مثل السلامة النووية وإدارة النفايات.

 

ولفت البيان إلى تقديم لجنة من الخبراء الدوليين عرضًا عن مشروعات بناء محطات الطاقة النووية الجارية أو التي تم الانتهاء منها مؤخرًا خاصة التقنيات الجديدة والممارسات الجيدة والإنجازات الحديثة.

 

ونوه إلى تبادل الخبرات حول كيفية الاستفادة من القدرات المكتسبة لتنفيذ المشروعات في المستقبل بما في ذلك بناء مفاعلات معيارية صغيرة وغيرها من تصاميم الطاقة النووية المتقدمة.

 

فيما تتزعم موسكو وقف تصدير زيت الديزل خلال الفترة القادمة، بهدف تخفيض أسعاره محليًا، بينما ارتفعت فروق الأسعار الزمنية الرئيسية ارتفاعًا صاروخيًا وسط مخاوف تتعلق بمدى توافر الإمدادات الأمريكية. وفي نفس الوقت، انخفضت علاوة أسعار البنزين على أسعار الخام في الولايات المتحدة في إشارة محتملة إلى أن ارتفاع أسعار الخام بدأ يضغط على هوامش أرباح التكرير.

 

من المقرر بدء العمل بأسعار الوقود في الإمارات لشهر أكتوبر 2023، بداية اليوم الأحد، وذلك بالتزامن مع إعلان شركات التوزيع الأسعار الجديدة، شاملة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

 

وأعلنت لجنة تسعير الوقود تحريك أسعار البنزين بنوعيه 95 و98 بنحو 2 فلس، كما زاد بنزين 91 بمقدار 3 فلوس، في حين ارتفع سعر لتر الديزل بمقدار 17 فلسًا، مقارنة بأسعار شهر سبتمبر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار