• logo ads 2

مصدر بالبترول يكشف حقيقة ارتفاع أسعار الوقود قبل انعقاد لجنة التسعير

alx adv
استمع للمقال

على الرغم من ارتفاع أسعار الوقود عالميا إلا أن الدولة حافظت على تثبيت سعر البنزين مع زيادة المخصصات المالية لدعم المواد البترولية، إذ وصلت مخصصات دعم أسعار البنزين والسولار وبقية المواد البترولية الأخرى إلى نحو 119 مليارا و419 مليون جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال مصدر من وزارة البترول ل” عالم المال” أن هناك اتجاه لتثبيت سعر البنزين والوقود من قبل لجنة التسعير التي تنعقد كل ثلاث شهور، والتي تأتي بعد قيام الدولة بزيادة المخصصات المالية لدعم أسعار الوقود.

وقامت الدولة بزيادة مخصصات دعم أسعار البترول طبقا الموازنة العامة الحالية التي بدأ تطبيقها أول يوليو الماضي، بزيادة وصلت إلى نحو 61 مليارا و325 مليون جنيه بنسبة زيادة سجلت 105.6%، حيث سجل الدعم المخصص لـ سعر البنزين والسولار ومواد الطاقة العام الماضي 58 مليار جنيه.

 

وأشارت وزارة البترول أن الدعم الموجه للسولار فقط وصل قبل قرار الزيادة إلي 222 مليون جنيه يوميا بما يعادل 6.7 مليار جنيه شهريا اي باجمالي 80 مليار جنيه كمتوسط سنوي لمنتج السولار وحده.

وأضاف على الرغم من ارتفاع أسعار النفط الخام إلا أن اللجنة اتخذت قرار التثبيت، والذي سيكون عبئًا كبيرًا على الموازنة العامة؛ لأن قيمة الدعم الذي تتحمله الدولة للمنتجات البترولية سترتفع.

وتبلغ أسعار الوقود حاليا:

سعر لتر بنزين 80 يبلغ حاليا 8.75 جنيه.

– سعر لتر بنزين 92 يبلغ حاليا 10.25 جنيه.

– سعر لتر بنزين 95 يبلغ حاليا 11.50 جنيه.

– سعر لتر السولار والكيروسين يبلغ حاليا 8.25 جنيه.

– سعر طن المازوت غير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 6 آلاف جنيه.

يأتي ذلك قبل اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية، والتي تحدد أسعار الطاقة في ضوء أسعار الطاقة عالميا وسعر الصرف

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار