• logo ads 2

توقعات بانخفاض إنتاج الأرز بكوريا الجنوبية

alx adv
استمع للمقال

أظهرت بيانات حكومية بكوريا الجنوبية أنه من المتوقع أن ينخفض إنتاج الأرز في البلاد بمقدار 2.1 بالمائة على أساس سنوي في عام 2023، بسبب تقلص مساحة حقول الأرز.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وذكرت وكالة الانباء الكورية “يونهاب”، اليوم السبت، أنه من المرجح أن يصل إنتاج الأرز للبلاد إلى 3.68 ملايين طن هذا العام بالمقارنة مع 3.76 ملايين طن في العام الماضي، وفقا للبيانات الصادرة من دائرة الإحصاء.

 

وقالت دائرة الإحصاء، إن التراجع جاء في الوقت الذي تقدر فيه المساحة الإجمالية لحقول الأرز بنحو 7,080 كيلومتر مربع هذا العام، بانخفاض 2.6 بالمائة عن عام 2022.

 

وتشجع كوريا الجنوبية مزارعي الأرز على التحول إلى محاصيل بديلة، كجزء من استراتيجيتها لإدارة العرض وتحقيق استقرار الأسعار.

وذكرت دائرة الإحصاء أنه بسبب الظروف الجوية المواتية من المتوقع أن يصل الإنتاج لكل 10 أفدنة من الأراضي إلى 520 كيلوجراما، بزيادة 0.5 بالمائة على أساس سنوي.

 

ومن المتوقع أن يكون إقليم جولا الجنوبي أكبر منتج للأرز لهذا العام بـ 728 ألف طن، ويليه إقليم تشونغ تشيونغ الجنوبي بـ 720 ألف طن، وإقليم جولا الشمالي بـ 575 ألف طن.

 

ويعد الأرز غداء أساسيا للكوريين، لكن استهلاكه ظل ينخفض باطراد في العقود الأخيرة بسبب التغييرات في النظام الغذائي بشكل أساسي.

 

وبلغت أسعار الأرزّ في العالم أعلى مستوياتها منذ 13 عامًا في سبتمبر على خلفية المخاوف من تأثير ظاهرة “إل نينيو” المناخية على المحاصيل في تايلاند والهند، حسبما أفادت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، أمس الجمعة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار