• logo ads 2

طوفان الأقصى 2023.. ماذا يحدث في غزة؟

طوفان القدس.. فيديوهات توثق الملحمة الفلسطينية ضد إسرائيل

alx adv
استمع للمقال

طوفان الأقصى 2023.. أطلقت حركة حماس عشرات الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار من الغارات الجوية في أنحاء البلاد.

اعلان البريد 19نوفمبر

أعلن الجيش الإسرائيلي أن عددا من المسلحين الفلسطينيين تسللوا إلى إسرائيل من قطاع غزة، وأمرت السكان على طول المنطقة الحدودية بالبقاء في منازلهم.

وافق وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت على استدعاء واسع النطاق لجنود الاحتياط وفقا لاحتياجات الجيش الإسرائيلي.

أعلن الوزير حالة الطوارئ في نطاق 80 كيلومترا من قطاع غزة، مما يسمح لقيادة الجبهة الداخلية بتقييد التجمعات.

طوفان القدس.. اقتحام معبر ايريز ومواقع صهيونية من قبل قوات حماس

طوفان القدس.. قالت القناة 12 الإسرائيلية إن الهجوم أسفر عن إصابة مئات الأشخاص، منهم 40 على الأقل في حالة خطيرة.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: أطلقت حماس نحو 2200 قذيفة وصاروخ نحو إسرائيل بالإضافة إلى عمليات تسلل إلى بعض المناطق والبلدات.

أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية عسكرية باسم “السيوف الحديدية”، ضد حماس في قطاع غزة.

طوفان الأقصى 2023.. استهدف الطيران الحربى الإسرائيلى، اليوم السبت، برج فلسطين المكون من 14 طابقا فى حى الرمال بمدينة غزة، ، وتم تسوية البرج بالأرض.

وبات سكان البرج، وهم بالعشرات، باتوا بلا مأوى، ولا تزال طائرات الاحتلال بمختلف أنواعها تحلق فى أجواء قطاع غزة، وعلى ارتفاعات مختلفة، بالتزامن مع استهداف مناطق وأماكن مختلف بالمحافظات الخمس.

طوفان الأقصى 2023.. أكدت الفصائل الفلسطينية فى غزة، اليوم السبت، تمكنها من أسر عدد من قادة عسكريين في جيش الاحتلال خلال عملية “طوفان الأقصى” التي تم إطلاقها صباح اليوم ضد مستوطنات إسرائيلية شمال القطاع.

طوفان الأقصى

فيما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، احتجاز الفصائل الفلسطينية لـ 50 رهينة إسرائيلي في مستوطنة بارى، مشيرة إلى أن مفاوضات تجرى بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية لإطلاق سراحهم.

طوفان الأقصى 2023.. اتهمت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، الاحتلال الإسرائيلي بشنّ مئات الغارات خلال الساعات الماضية على أهداف مختلفة في محافظات قطاع غزة كافة، من بينها منازل سكنية ومبانٍ تستخدم لأغراض مدنية وخدماتية، وقد أدى ذلك لأضرار جسيمة في البنية التحتية.

طوفان القدس 2023.. ألغت شركات الطيران الدولية رحلاتها إلى الأراضي المحتلة اليوم السبت، في الوقت الذي تم فيه توجيه رحلات الطيران المتوجهة إلى الأراضي المحتلة إلى قبرص، كما حظر الكيان المحتل الرحلات الجوية الخاصة.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أنه في أعقاب الهجوم الشامل على الكيان المحتل اليوم السبت، أعلنت هيئة المطارات بالكيان المحتل أن المطارات في جنوب ووسط البلاد مغلقة أمام الرحلات الخاصة والسياحية، لكافة شركات الطيران الأجنبية.

طوفان القدس 2023.. أكد التلفزيون الاسرائيلي، السبت، مقتل ما لا يقل عن 250 إسرائيلي، وإصابة 1300 جريح صهيوني، وذلك في عملية طوفان الأقصى التى نفذتها الفصائل الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة، السبت، استشهاد 198 فلسطينيا وإصابة 1610 آخرين بجراح مختلفة، وذلك جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بالمدفعية والغارات المكثفة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية، السبت، أن حركة حماس أسرت عشرات الإسرائيليين، فيما تدور اشتباكات مسلحة في عدة مواقع بمستوطنات غلاف غزة.

 

الصواريخ الفلسطينية باتجاه إسرائيل اليوم

طوفان الأقصى 2023.. حيث تداولت وسائل تواصل اجتماعي فلسطينية مشاهد اقتحام عناصر من حماس، لقواعد عسكرية إسرائيلية.

وتوثق المشاهد لحظة اقتحام عناصر حماس، قاعدة عسكرية إسرائيلية، والسيطرة عليها. ونشرت “كتائب القسام” صورا لاقتحام عناصرها مستوطنات الغلاف.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، بأن عشرات المسلحين اقتحموا موقعا للجيش الإسرائيلي في شمال غلاف غزة وأسروا جنودا إسرائيليين.

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية سقوط قتلى ومصابين بأعداد كبيرة في صفوف الإسرائيليين، بعد تسلل ما وصفتهم بالمسلحين إلى منطقة غلاف غزة.

واقتاد عدد من المسلحين الفلسطينيين، على متن سيارة رباعية الدفع، مجندة إسرائيلية مكبلة اليدين، وتم نقلها إلى مكان آخر، في قطاع غزة، وان هذه المجندة الصهيونية تنتمي إلى “كتيبة 869″، كما أبلغ إسرائيليون عن عشرات المفقودين من المستوطنات.

 

طوفان القدس.. الرئيس الاسرائيلي يعلق

طوفان الأقصى 2023.. قال الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج، اليوم السبت، إن إسرائيل تمر بوقت عصيب، بعد ساعات من بدء كتائب القسام، الجناح العسكري التابع لـ حماس، عملية عسكرية باسم طوفان الأقصى.

وأعلن القائد العام لـ”كتائب عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، محمد الضيف، اليوم السبت، بدء عملية طوفان الأقصى، لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية.

وقال الضيف في بيان: “الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة”، مضيفاً: “آن الأوان أن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال عن مقدساتنا وأرضنا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار