• logo ads 2

«التموين»: اتفقنا مع التجار علي آلية تطبيق مبادرة السلع

alx adv
استمع للمقال

قال المتحدث الرسمي بإسم مديرية التموين بالإسكندرية محمود القلش ، أن هناك استعدادات مكثفة داخل المديريات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية من أجل بدء تنفيذ مبادرة مجلس الوزراء الخاصة بخفض أسعار السلع الغذائية، مشيرًا إلي أن الوزارة ستقوم بتنفيذ آليات مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية، وذلك بالتزامن مع منتصف الأسبوع المقبل، ضمن خطة وزارة التموين التي تستهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين في جميع المحافظات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد “القلش” في تصريحات له علي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ستوفر جميع السلع الغذائية الأساسية المتفق عليها بالمبادرة بأسعار مخفضة، ومن بين تلك السلع الهامة الأرز والسكر والمكرونة والزيت وهي السلع الاساسية التي شهدت زيادة كبيرة خلال الآونة الآخيرة.

 

وأشار المتحدث الرسمي بإسم مديرية التموين بالإسكندرية، إلي أنه سيتم الإعلان عن أسعار السلع الأساسية في المبادرة خلال الأسبوع المقبل علي أن يكون الانخفاض في سعر كل سلعة يصل الي 25% من قيمة السلعة الواحدة تلك السلع التي تمس حياة المواطنين بشكل أساسي ويومي.

 

وحول آلية تطبيق المبادرة، أكد “القلش” علي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في وزير التموين الدكتور علي المصيلحي ، قامت بالتواصل مع التجار وكذلك أصحاب السلاسل التجارية الكبري من أجل الاتفاق علي آلية تحديد أسعار السلع، وكذلك تم النقاش حول آخر تطورات المخزون الاستراتيجي من كل سلعة خاصة السلع الأساسية.

 

كما أشار “القلش” إلي أنه لا يوجد تسعيرة جبرية للسلع الغذائية الأساسية ولكنها تسعيرة بالحد الاقصي لكل سلعة يتحرك من خلالها التاجر في السوق المحلي، ويمكن لكل تاجر علي سبيل المثال أن يبيع السلعة بسعر أقل ولكن لا يمكنه بيع السلع بسعر أعلي من المتواجد في الأسواق المحلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار