• logo ads 2

حصاد 154 ألف فدان من محصول الأرز بالشرقية

استمع للمقال

أكد المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، انتظام أعمال حصاد محصول الأرز لهذا الموسم والتي بلغت 154679 فدانا حتى الآن مؤكداً ضرورة التزام الجهات المسوقة للأرز بتخزينه طبقاً لقواعد التخزين السليمة بالسعات التخزينية المحددة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أنه جار تكثيف الأنشطة التوعوية ما بين ندوات وحملات إرشادية للمزارعين لتوعيتهم بأهمية المخلفات الزراعية والجدوى الاقتصادية من استثمارها من خلال تدويرها لعلف غير تقليدي وأسمدة طبيعية كومبوست وكذلك كبسها وبيعها والاستفادة الاقتصادية منها وذلك بالجمعيات الزراعية بجميع مراكز ومدن المحافظة.

 

وكان أعلن الدكتور محمد عبدالعال رئيس قطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة، أن القطاع يواصل حملات توعية المزارعين بمنظومة جمع وتدوير قش الأرز في المناطق التابعة للقطاع بمراقبة شرق القناة منطقة سهل الطينة كذلك بمراقبة كفر الشيخ، مشيرًا إلى حرص المزارعين على الاستفادة من قش الأرز في صناعة أعلاف المواشى مما يحقق لهم عائد اقتصادي مربح.

 

في إطار جهود الدولة للاستفادة من المخلفات الزراعية والحفاظ على البيئة من التلوث ومنع السحابة السوداء، وتنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتكثيف حملات توعية المزارعين بمنظومة جمع وتطوير قش الأرز في المحافظات التي مسموح فيها بزراعة الأرز.

منظومة جمع وتدوير قش الأرز خلال السنوات الماضية حققت أهدافها

 

وكان وزير الزراعة قد صرح في وقت سابق بأن منظومة جمع وتدوير قش الأرز خلال السنوات الماضية حققت أهدافها وكانت نموذجا ناجحا ومتميزاً للتكامل الحكومي والتعاون المثمر والبناء بين أجهزة الدولة المختلفة بإتباع منهج متكامل وتشاركي يضمن دمج البعد البيئي مع الاقتصادي، لافتا إلى أن أنها ساهمت في خلق فرص عمل جديدة في المناطق الريفية، لصغار المزارعين، والمؤسسات الأهلية، حيث حققت عائد اضافي لمزارعي الأرز، بما ساهم في زيادة دخولهم.

 

وأوضح “القصير” أننا نسعى لتعظيم الاستفادة من كافة المخلفات الزراعية في إنتاج الأسمدة العضوية، وأعلاف غير تقليدية وأيضا خلق قيمة مضافة، وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الزراعة تكثف جهودها في المحافظات المسموح فيها بزراعة الأرز لتوعية المزارعين بأهمية الاستفادة من منظومة جمع وتدوير قش الأرز لتحقيق عائد اقتصادي ومنع الحرق للحفاظ على البيئة من التلوث.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار