• logo ads 2

شركة شحن إسرائيلية: قد يحدث انقطاع في خدمات الموانئ

alx adv

أكدت شركة الشحن الإسرائيلية “زيم”، أن عمليات وخدمات الموانئ الإسرائيلية مستمرة بشكل طبيعي، على الرغم من احتمالية حدوث انقطاع قصير الأمد، بسبب عملية طوفان الأقصى التي شنتها حماس على إسرائيل.

وصرحت الشركة، التي تنفذ نحو 90% من عملياتها خارج إسرائيل، هذا الأسبوع بأنها عرضت ناقلاتها لتلبية الاحتياجات الوطنية للبلاد، موضحة أنه قد يحدث انقطاع في الخدمة بعد إشعار قصير المدى، نتيجة لقواعد السلامة التي تفرضها السلطات الإسرائيلية، وفقًا لوكالة الأنباء رويترز.

عملية “طوفان الأقصى”، التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال السبت الماضي، تسببت في خسائر اقتصادية لإسرائيل، شملت أسواق المال وقطاع الطاقة وتجارة التجزئة. كما تأثرت الملاحة الجوية والبحرية، ويتوقع المحللون تأثيرات إضافية بناءً على تصاعد الأحداث.

وتوقفت شركة شيفرون مؤقتًا عن تصدير الغاز الطبيعي عبر خط الأنابيب البحري في شرق المتوسط بين إسرائيل ومصر، وتقوم بتصدير الغاز عبر خط أنابيب بديل عبر الأردن. أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية يوم الاثنين الماضي تعليق إنتاج حقل الغاز “تمار” مؤقتًا، وتم إغلاق ميناء عسقلان ومنشأة النفط المرتبطة به في إسرائيل وفقًا لمصادر ملاحية وتجارية.

شركة “إنديتكس” الإسبانية العالمية أغلقت مؤقتًا 84 متجرًا تابعًا لها في إسرائيل. منذ يوم السبت، قامت شركات الطيران من مختلف البلدان، بدءًا من أستراليا وصولاً إلى الولايات المتحدة، بتعليق رحلاتها للحفاظ على سلامة الركاب، وذلك حتى استقرار الأوضاع. مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب يشهد حالة من الفوضى، حيث تم إلغاء وتأجيل الرحلات القادمة والمغادرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار