• logo ads 2

السيسي يوفد مندوبًا للتعزية في وفاة المهندس حسين عفيفي ربيع

alx adv
استمع للمقال

 

أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي، العميد محمد محمود شكري للتعزية في وفاة المهندس حسين عفيفي ربيع وإبلاغ أسرته خالص العزاء ومواساته.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد الموافق 15 أكتوبر 2023، اجتماع مجلس الأمن القومي، حيث تم استعراض تطورات الأوضاع الإقليمية، خاصةً ما يتعلق بتطورات التصعيد العسكري في قطاع غزة.

 

وقد صدر عن الاجتماع القرارات الآتية:

– مواصلة الاتصالات مع الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل خفض التصعيد ووقف استهداف المدنيين.
– تكثيف الاتصالات مع المنظمات الدولية الإغاثية والإقليمية من أجل إيصال المساعدات المطلوبة.
– التشديد على أنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا حل الدولتين، مع رفض واستهجان سياسة التهجير أو محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.
– إبراز استعداد مصر للقيام بأي جهد من أجل التهدئة وإطلاق واستئناف عملية حقيقية للسلام.
– تأكيد أن أمن مصر القومي خط أحمر ولا تهاون في حمايته.
– توجيه مصر الدعوة لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية.

 

وكان  السفير الفلسطيني لدى مصر دياب اللوح، قد أكد حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على صيانة حقوق الشعب الفلسطيني وحقن دمائه، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة، وعاصمتها القدس.

 

وأعرب اللوح عن شكره للرئيس السيسي؛ لجهوده وتحركه منذ اللحظة الأولى لتعرض قطاع غزة إلى «إبادة جماعية».

وشدد على أن إسرائيل مستمرة في تنفيذ المزيد من عمليات القتل والتدمير في قطاع غزة، حيث إنها تقوم «بحرب إبادة جماعية»، مضيفا أن الشعب الفلسطيني مرابط على أرضه ويتحمل كل نتائج جرائم إسرائيل بحقه حتى تحقيق النصر، كما أن الشعب الفلسطيني تلقى تهديدات من إسرائيل للمغادرة من الشمال إلى جنوب غزة، و«نرفض التهجير واللجوء والخروج من الأراضي الفلسطينية، وباقون على هذه الأرض مهما كان الثمن».

وتابع: «أن إسرائيل مستمرة في قصف قطاع غزة، وتقوم بنسف أحياء كاملة، وأن عددا كبيرا من أهالي غزة تم شطبها من السجل المدني«، مضيفا أن»ما يحدث في غزة، تحت مسمع العالم، لكنه لا يتحرك».

ولفت إلى أن «الاحتلال يعتدي على المدنيين العزل والأطفال والشيوخ والنساء ويقتلهم دون رحمة، قائلا:»نحن الذين نذبح على مسمع ومرأى من العالم».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار