• logo ads 2

التموين: الإعفاء الجمركي يساهم في ضبط أسعار السلع

alx adv
استمع للمقال

قال أحمد كمال متحدث وزارة التموين والتجارة الداخلية ومعاون وزير التموين، أن هناك رقابة مشددة من قبل جميع الجهات الحكومية علي تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية بمختلف المحافظات، كما شددت الوزارة علي ضرورة الاعلان عن أسعار السلع من خلال منشور مرفق علي كل سلعة، حتي يستطيع المواطن أن يكون علي علم بسعر السلعة حتي نضمن رفع أي عبء من علي كاهل المواطن البسيط.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد “كمال” في تصريحات خاصة، أن الهدف الأساسي وراء قرار إعفاء السلع من الجمارك  يصب في مصلحة المستوردين والمواطنين في وقت تستهدف فيه الدولة تعزيز حجم الاستثمارات من أجل الحد من ارتفاع التضخم في الاسواق المحلية.

 

وأشار متحدث وزارة التموين والتجارة الداخلية ، إلي أن إعفاء السلع من الجمارك يوفر جميع السلع في الأسواق المحلية، مما يؤدي الي خفض الاسعار واستقرارها في السوق المحلي كما انه يحد من ظاهرة احتكار السلع في الأسواق من قبل بعض التجار.

 

وأشار “كمال” الي أن المبادرة تضمنت العديد من السلع الأساسية التي تهم قطاع عريض من المواطنين حيث يساهم قرار المبادرة في الحفاظ علي ميزانية المواطنين البسطاء.

 

واصفا قرار إعفاء السلع من الجمارك بالقرار القوي والداعم لحركة السوق المصري، مما يزيد من مستلزمات الإنتاج الي جانب رفع نسبة التشغيل والمساهمة في زيادة المعروض من السلع في الاسواق المحلية.

 

وأشار إلي أن قرار الاعفاء الجمركي يؤدي إلي توازن السلع في الأسواق والمساهمة في ضبط الاسعار والمنتجات في وقت يقوم فيه التجار باحتكار السلع وبيعها بأسعار مرتفعة علي الرغم من توافر مخزون السلع في الأسواق.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار