• logo ads 2

صفاء فارس: تداول شهادات الكربون مستقبل البورصة المصرية

alx adv
استمع للمقال

قالت الدكتورة صفاء فارس، خبيرة أسواق المال، إن الهئية أصدرت القرار رقم 163 لسنة 2023 بشأن معايير قيد جهات التحقق المصادقة لمشروعات خفض الانبعاثات الكربونية، ومن أهم معايير قيد التحقق المصادقة المصرية أن تكون الجهة طالبة القيد شخصا اعتباريا والحصول على شهادة اعتماد الأيزو الخاصة لمتطلبات اعتماد مؤسسات التحقق المصادقة والحصول علي شهادة اعتماد الأيزو الخاصة بتوثيق أعمال التحقق المصادقة لمشروعات خفض الكربون.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

صفاء فارس
صفاء فارس

ولفتت خبيرة اسواق المال، إلى أنه في حالة تداول هذه الشهادات في البورصة المصرية سوف تساعد على الحفاظ علي البيئة وعلى المناخ والتعامل مع الطاقة النظيفة وهى من أهم الاشتراطات الدولية وهي مستقبل البورصة المصرية.

كما أكدت خبيرة أسواق المال، على أن هذا الأمر يستلزم بعض الوقت حتي تستطيع الشركات أن توافق أوضاعها لكي تتلائم مع تلك المعايير.

وكشفت عن أن سوق تداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية يعد منصة لمساعدة الكيانات الاقتصادية العاملة في مختلف الأنشطة الإنتاجية في مصر وأفريقيا على الانخراط في أنشطة خفض الانبعاثات الكربونية لتحقيق الحياد الكربوني والاستفادة من إصدار وبيع شهادات بموجب الخفض لصالح شركات أخرى ترغب في معاوضة انبعاثاتها الكربونية التي يصعب تخفيضها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار