• logo ads 2

الأهلي وصن داونز.. موعد مباراة نصف نهائي الدوري الأفريقي 2023

alx adv
استمع للمقال

النادي الأهلي، تأهل إلى نصف نهائي الدوري الأفريقي 2023، حيث استطاع بطل القرن العبور إلى المرحلة التالية من البطولة القارية، في أول نسخة لها.

اعلان البريد 19نوفمبر

فريق الأهلي، الذي تخطى نظيره سيمبا التنزاني، في إياب ربع نهائي الدوري الأفريقي، وتعادل الناديان بثلاثة أهداف لكل فريق، ليتأهل بذلك، المارد الأحمر، إلى نصف نهائي البطولة الوليدة، بفضل قاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الأرض.

 

ما موعد مباراة الأهلي وصن داونز في الدوري الأفريقي 2023؟

مباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز، ستقام خارج الديار، وتحديداً في ملعب الأخير بدولة جنوب أفريقيا، وذلك مساء الأحد 29 أكتوبر 2023.

مباراة الإياب بين الأهلي وصن داونز، فمن المقرر أن تقام على أرضية استاد القاهرة الدولي، مساء الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023.

 

ما القنوات الناقلة المفتوحة لمباراة الأهلي وصن داونز في الدوري الأفريقي 2023؟

ستتوفر العديد من وسائل متابعة مباراة الأهلي وصن داونز، حيث تنقل بطولة الدوري الأفريقي مجانًا في المنطقة العربية عبر أكثر من قناة.

ستذاع مباراتا الذهاب والإياب عبر قناة “أبوظبي الرياضية” المفتوحة، وقناة “أون تايم سبورتس” جنبًا إلى جنب مع “بي إن سبورتس” المفتوحة، وقناة الرياضية المغربية.

لاعبو الأهلي يدعمون فلسطين
أفشة يدعم فلسطين

تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز

إجمالًا، التقى الأهلي وصن داونز في 14 مباراة، جميعها أقيمت في دوري أبطال أفريقيا، وللأهلي الأفضلية عبر التاريخ الكروي لمواجهات الناديين.

الأهلي، فاز في 5 مباريات، بينما انتصر صن داونز 4 مرات، في حين كان التعادل حاضراً في 5 مباريات أخرى بينهما.

ولكن، استطاع صن داونز، ان يفوز في مناسبة واحدة على الأهلي، في عقر داره بالقاهرة، بينما لم ينجح بطل مصر في الانتصار خارج الديار مطلقاً، على نظيره الجنوب أفريقي.

الأهلي و صن داونز بدوري السوبر الافريقي 2023
فوز الأهلي وتأهله لنصف النهائي

ظاهرة خطيرة تهدد الأهلي أمام صن داونز

انتقد السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، ظاهرة إهدار الفرص المحققة، خلال مباراتي سيمبا التنزاني في الدوري الأفريقي 2023.

وشهدت المباراتان إهدار لاعبي المارد الأحمر لسلسلة كبيرة من الفرص كانت كفيلة لحجز بطاقة العبور بنتيجة مريحة وكبيرة جداً.

وقال كولر: “سأعمل بقوة على ترجمة الفرص إلى أهداف خلال التدريبات قبل مواجهة بطل جنوب افريقيا الشرسة، وسنسعى لتجاوز هذه الأزمة”.

بقى ان نقول، ان الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، سيكون لديه فرصة الثأر من صن داونز، خاصة ان المارد الأحمر خسر في آخر مواجهة مع النادي الجنوب أفريقي بخمسة أهداف لهدفين، وقبلها كانت هناك هزيمة بخماسية نظيفة أيضًا في عام 2019.

وبالتالي، فان فريق الأهلي، لا يحمل ذكريات جيدة مع بطل جنوب أفريقيا، في التشامبيونزليج، وتحديدًا عندما يتعلق الأمر بمباريات مدينة بريتوريا الجنوب أفريقية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار