• logo ads 2

التعمير والاسكان: 850 مليون جنيه تمويلات من البنك ضمن مبادرة احلال المركبات

alx adv
استمع للمقال

قال حسن غانم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، إن حجم تمويلات البنك ضمن مبادرة إحلال المركبات بلغت نحو 850 مليون جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

أشار خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك  الى إن البنك شارك بشكل فعال في دعم المشروعات الداعمة للاقتصاد الأخضر عبر طرح تمويلات بقيمة 2.5 مليار جنيه للشركات الكبرى تمثل نسبة جيدة من محفظة القروض.

 

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، إن البنك قام بمنح تسهيلات في قطاعات متعددة، على رأسها القطاع الزراعي، في مجالات متعددة منها استصلاح الأراضي ومحطات رفع المياه، إضافة إلى مشروعات استصلاح 263 ألف فدان في محور الضبعة.

 

 

ولفت الى أن حجم التكلفة الاستثمارية للمشروعات التي ساهم فيها البنك، تجاوز 40 مليار جنيه، وهو ما كان له تأثير على حجم الناتج القومي وحجم التوظيف والعمالة واستيعات قدر كبير من الموظفين.

وقال ان البنك المركزي المصري، اصدر في عام 2022، تعليمات مُلزمة بشأن التمويل المُستدام والتي تعد إحدى الخطوات الفعالة لتعزيز دور القطاع المصرفي في تحقيق رؤية الدولة والدفع بعجلة التحول نحو الاقتصاد الأخضر ومواجهة المخاطر البيئية والاجتماعية، تماشياً مع التوجه الوطني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر2030، وإيماناً بالدور الهام للتمويل المُستدام في دعم الاستقرار المالي والمصرفي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار