• logo ads 2

نقيب الفلاحين يكشف سبب تخلص بعض مربي الماشية من مواشيهم

استمع للمقال

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، أن بعض مربي الماشية يسارعون للتخلص من مواشيهم بالبيع نتيجة للسباق المحموم للبناء علي الأراضي الزراعية في تجدد ظاهرة عودة التعديات علي الأراضي الزراعية بالبناء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أضاف نقيب الفلاحين، فى بيان له اليوم، أن خلال هذه الفترة تجتاح معظم القري المصرية هوس تخلص بعض المربين من مواشيهم بالبيع لسرعة إنجاز البناء علي الأراضي الزراعية انتهازا لفرصة تغاضي المحليات عن التعديات علي الأراضي الزراعية، مضيفًا أن هذه الهوجة أدت لارتفاع أسعار الطوب والأسمنت ومستلزمات البناء الأخري، وساهمت في توقف ارتفاع أسعار المواشي الحية مع كثرة المعروض من المواشي، لاتجاه بعض المربين للتخلص من مواشيهم بالبيع للبناء علي الأراضي الزراعية في ظل تغاضي المحليات عن التعديات في الوقت الراهن.

استمرار أسعار الأعلاف

 

وأوضح «أبوصدام» أن أسعار البقر الوالد يتراوح حاليا ما بين 45 الي 75 الف جنيه، وسعر اللحم البقري القائم يتراوح سعره ما بين 130 الي 135، في ظل استمرار أسعار الأعلاف نسبيا حيث وصل سعر قيراط البرسيم إلى 300 جنيه وحمل التبن الأبيض إلى 350 جنيه وشوال الردة إلى 35 كيلو بـ400 جنيه وطن الذرة الصفراء بـ13 الف و 250 جنيه والشامي الأبيض الأردب بـ 1700 جنيه بما يؤثر سلبا علي تنمية الثروة الحيوانية مستقبلا.

 

وطالب ابوصدام الحكومة بمنع التعديات علي الأراضي الزراعية والاهتمام بتوفير مستلزمات الأعلاف بأسعار مناسبة حفاظا علي الثروة الحيوانية المحلية.

نفذت وزارة الزراعة العديد من المبادرات الهادفة فى العديد من المجالات لحماية الثروة الحيوانية

 

نفذت وزارة الزراعة العديد من المبادرات الهادفة فى العديد من المجالات لحماية الثروة الحيوانية وتحسين الماشية حيث تم تنفيذ قوافل بيطرية في قرى مصر وزيادة إنتاج اللقاحات البيطرية.

وحققت مصر إنجازات هامة في مجال الطب البيطري، وحماية الثروة الحيوانية، ففي مجال التحسين الوراثي للإنتاج الحيواني فقد تم تحسين السلالات في أكثر من مليون رأس ماشية كما تم إنشاء 600 نقطة تلقيح اصطناعى بالوحدات البيطرية وتجهيزها بالأجهزة المطلوبة لتنفيذ إجراءات التلقيح الاصطناعى فى القرى بالمحافظات المختلفة خاصة لصغار المزارعين والمربين.

كما تم تنفيذ القوافل البيطرية المجانية التي تجوب كل محافظات الجمهورية لعلاج مواشٍ بحوالى 2970 قافلة بيطرية في كل قرى مصر، كذلك تم زيادة الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليونا إلى 2 مليار جرعة سنوياً والسيطرة على الأمراض والأوبئة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار