• logo ads 2

«زراعة النواب» تُناقش اتفاقية حول مشروع تعزيز الزراعة الذكية مناخيًا

استمع للمقال

تناقش لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري، اليوم الأحد، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 403 لسنة 2023، بشأن الموافقة على اتفاقية الاتفاق الفرعي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة كندا حول تنفيذ مشروع تعزيز الزراعة الذكية مناخياً والتنوع الحيوي الزراعي لتعزيز القدرة على التكيف لدى المجتمعات الريفية الأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية في الأراضي القديمة والجديدة بدلتا النيل وصعيد مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

الهدف الرئيسي للمشروع

 

ويتمثل الهدف الرئيسي للمشروع في العمل على تحسين حياة المواطنين في المناطق الريفية القديمة والحديثة الأكثر احتياجًا في مصر، من خلال تقليل معدل الفقر وتعزيز الأمن الغذائي، عن طريق مساعدتهم على تطوير وتنفيذ الممارسات التي تمكنهم من التأقلم مع التغيرات المناخية، والتأكد من أن المشروع يخدم جميع الأشخاص الذين يعتمدون في عملهم على المنتجات والأغذية الزراعية.

دعم الاستراتيجية الوطنية للتغير المناخي 2050

 

ومن المتوقع أن يسهم هذا المشروع في دعم الاستراتيجية الوطنية للتغير المناخي 2050 ومبادرة رابطة المشروعات ذات الصلة بقطاعات المياه والغذاء والطاقة (مبادرة نُوَفِي)؛ حيث يعدُ هذا المشروع أحد المشروعات ذات الأولوية في حزمة المشروعات الزراعية، كما سيسهم المشروع في تعزيز القدرة على التكيف المناخي لدى الفئات الفقيرة والأكثر تأثراً في المجتمعات الريفية في الأراضي القديمة والجديدة في مصر.

“عدوان إسرائيل على غزة” يتصدر اجتماعات لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

 

تعقد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش رئيس اللجنة، 5 اجتماعات الأسبوع الحالي، ويتصدر عدوان الكيان الإسرائيلي على غزة الاجتماعات.

 

ومن المقرر أن تعقد اللجنة الأجتماعين غدا الأحد، الأول لوضع التصور النهائي لخطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الثاني، بينما الاجتماع الثاني لإقرار خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني.

 

ومن المقرر أن تعقد اللجنة الإثنين المقبل، اجتماعا “لبحث المسئولية الدولية إيذاء مجريات ما يحدث في غزة”، وفي ذات اليوم تعقد اجتماعا بشأن “التواصل مع النظراء الدوليين في مختلف دول العالم إيذاء ما يحدث في غزة”.

 

كما تعقد أيضا يوم الإثنين اجتماعا “لوضع تصور لتحركات اللجنة على الصعيد الدولي في الفترة القادمة بخصوص هذه الأزمة ومحاولة إيجاد حلول لها”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار