• logo ads 2

تسريب.. ميسي يتوج بـ الكرة الذهبية 2023

هل يفوز هالاند بجائزة جيرد مولر 2023؟

alx adv
استمع للمقال

حفل جائزة الكرة الذهبية 2023، حيث تتجه أنظار عشاق كرة القدم، تجاه العاصمة الفرنسية باريس، لمتابعة فعاليات حفل جائزة الكرة الذهبية لاختيار الأفضل في العالم لعام 2023، حيث ستعلن مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، التي تقدم الجائزة، عن اسم الفائز في حفل ضخم، يقام مساء اليوم الإثنين 30 أكتوبر 2023، على مسرح دي شاتيليه، بعاصمة النور.

اعلان البريد 19نوفمبر

ولا يقتصر حفل “بالون دور” على جائزة النجم الأفضل، بل يشهد أيضًا جوائز أخرى، لأفضل حارس مرمى ولاعب شاب ولاعبة كرة قدم، يقوم الصحفيون باختيار أفضل لاعب في العالم، من قائمة تضم 30 أسما.

وفي نسخة هذا العام، يأتي رأس هذه القائمة، محمد صلاح نجم ليفربول، حارس المنتخب المغربي والهلال السعودي ياسين بونو، كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، وهو الأوفر حظاً لنيل جائزة 2023.

ميسي والكرة الذهبية
ميسي والكرة الذهبية

ميسي يتوج بـ الكرة الذهبية 2023.. لماذا سيفوز الارجنتيني؟

ويعد ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، على رأس قائمة أبرز المرشحين لحصد الكرة الذهبية في العام الحالي، عقب تتويجه مع منتخب التانجو اللاتيني بلقب كأس العالم 2022 في قطر.

وكان الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الاتحاد السعودي حاليا وريال مدريد سابقا، هو حامل لقب البالون دور، بعدما فاز بجائزة الكرة الذهبية في العام الماضي 2022، حيث لعب دورا كبيرا في حصد الفريق الملكي للقب دوري أبطال أوروبا.

وتمكن صاحب الـ36 عاما من حصد الكرة الذهبية، في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019 و2021″، ليكون ميسي أكثر لاعب فاز بالجائزة، بعدما حققها 7 مرات، ومن المتوقع أن يحصد الكرة الذهبية الثامنة الليلة أيضاً.

ميسي والكرة الذهبية
ميسي يفوز بالكرة الذهبية

هل يكون ميسي أول لاعب في التاريخ يفوز بالكرة الذهبية مع 3 أندية مختلفة

ويمتلك ميسي فرصة ليُصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم، يفوز بالكرة الذهبية مع 3 أندية مختلفة هي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان وإنتر ميامي.

وأيضاً، في حال فوزه، سيكون ميسي أول لاعب يفوز بـ “بالون دور” من خارج قارة أوروبا، حيث يلعب للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية بأمريكا الشمالية، وهو إنجاز لو تم سيكون مُذهلا بكل المقاييس.

وعلى الصعيد الدولي، سيقود ميسي بلده ليكون الأكثر فوزاً بالكرة الذهبية على مر التاريخ برصيد 8 مرات، وستكون كلها من نصيبه، متفوقا على دول فرنسا وألمانيا والبرتغال بـ7 مرات لكل منها.

ولا ننسى أن ميسي في عام 2021، كان أول لاعب في تاريخ باريس سان جيرمان فوزا بالكرة الذهبية، وهو أيضاً اللاعب الوحيد في التاريخ، الذي فاز بالكرة الذهبية 4 مرات متتالية، وذلك أعوام 2009 و2010 و2011 و2012.

وحل ميسي وصيفاً في ترتيب الكرة الذهبية 5 مرات من قبل، وكلها خلف الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، بينما جاء ثالثا في نسخة عام 2007.

ميسي والكرة الذهبية
ليونيل ميسي والكرة الذهبية

تسريب.. هالاند يتوج بجائزة جيرد مولر 2023

ورغم كل ذلك، وبالنظر إلى أرقام الثنائي ميسي وهالاند، سنجد تفوق الأخير على ليونيل ميسي في كافة الجوانب الفردية والجماعية، حيث قاد نجم النرويج فريقه السيتي للفوز بألقاب الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي، فضلا عن السوبر الأوروبي.

كما استطاع هالاند إنهاء الموسم الماضي هدافا للبريميرليج برقم قياسي، وكذلك للدوريات الأوروبية، ليحصد جائزة الحذاء الذهبي المحلي والقاري.

وبداية من عام 2021، أعلنت المجلة الفرنسية عن جائزة جديدة تحت اسم “جيرد مولر”، تمنح لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في الموسم السابق، وذلك لترضية البولندي روبرت ليفاندوفسكي حينها، نظرا لخسارته جائزة الكرة الذهبية لصالح الأرجنتيني ليونيل ميسي.. هل تتكرر خلال 2023 مع النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار