• logo ads 2

وزير الري يؤكد أهمية تعزيز البحث العلمي فى “تحلية المياه للإنتاج الكثيف للغذاء”

احتفالا بتداول أذون الخزانة بالبورصة..

alx adv
استمع للمقال

شارك الدكتور، هانى سويلم وزير الموارد المائية والري فى جلسة “استرتيحيات المياه والغذاء والطاقة فى الشرق الاوسط وشمال أفريقيا” والتى نظمتها منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، ضمن فعاليات إسبوع القاهرة السادس للمياه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتوجه الدكتور سويلم بالشكر لمنظمة الفاو على تنظيم هذه الجلسة ، مشيرا لدور المنظمة فى تنفيذ العديد من المشروعات إلى تخدم صغار المزارعين .

 

وأشار سويلم للتحديات المتزايدة التى تواجه قطاع المياه فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهو ما يتطلب إتخاذ إجراءات عديدة للتعامل مع هذه التحديات .

 

وأضاف: وفى مصر، ومع اقتراب نصيب الفرد من حد الشح المائى، تقوم مصر بتنفيذ العديد من المشروعات التى تهدف لرفع كفاءة استخدام المياه وتحسين عملية إدارة المياه و زيادة الانتاجية المحصولية ، والتوسع فى اعادة استخدام مياه الصرف الزراعى والتى تبلغ ٢١ مليار متر مكعب سنويا حاليا.

 

وأشار الدكتور سويلم للترابط الهام بين الماء والغذاء والطاقة والتى تترابط جميعا مع أهداف التنمية المستدامة ، مؤكداً على ضرورة وضع الأولوية لقطاعات المياه والزراعة والغذاء والطاقة بشكل مترابط على المستويات الدولية والاقليمية والوطنية .

 

وأكد الدكتور سويلم على اهمية تعزيز البحث العلمي وتبادل المعرفة فى مجال “تحلية المياه للإنتاج الكثيف للغذاء” كما فعلت بعض الدول وحققت نتائج جيدة فى هذا المجال ، مع التوسع فى دراسات التحلية بهدف تقليل تكلفتها وتحقيق الجدوى الاقتصادية من استخدام التحلية فى إنتاج الغذاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار