• logo ads 2

وزير الزراعة يتابع منظومة التحول الرقمي وميكنة خدمات الحجر الزراعي

استمع للمقال

تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع فى التحول الرقمي والخدمات الألكترونية، عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذى لميكنة خدمات الحجر الزراعي بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وبعض قيادات الوزارة ومسئولي شركة الانتاج الحربي لنظم المعلومات.

اعلان البريد 19نوفمبر

الاجتماع ناقش واستعرض منظومة ميكنة أعمال الحجر الزراعي وتم عرض الموقف التنفيذي للمنظومة متضمنا ميكنة أعمال الوارد والصادر والشهادة النباتية.

 

الرقابة والحوكمة الشديدة والربط مع الجهات الخارجية والداخلية

وأكد وزير الزراعة، على ضرورة تأمين المعلومات وضمان جودة الخدمة بشكل مستمر، مؤكدًا على أن المنظومة الجديدة يجب أن تتسم بالرقابة والحوكمة الشديدة والربط مع الجهات الخارجية والداخلية، بما يسهم في تسهيل الخدمات الخاصة بالسادة المصدرين والمستوردين.

كما شدد وزير الزراعة على ضرورة تنفيذ برامج تدريبية مكثفة على المنظومة الجديدة للعاملين بالحجر الزراعي.

وفي نهاية الاجتماع تم الموافقة على الإطلاق التجريبي للمنظومة مع تشكيل فرق الاستلام النهائي لها بعد استكمال باقي الاجراءات.

وتجدر الإشارة إلى أن منظومة الحجر الزراعي المصري شهدت تطورا كبيرا في مجال الحوكمة والرقابة والتحول الرقمي وميكنة الخدمات وتكويد المزراع مما أدى إلى زيادة ثقة العالم في الصادرات الزراعية المصرية وأصبحت تتمتع بسمعة طيبة وعليها طلب متزايد من معظم الدول.

تكويد كافة المزارع الخاصة بالحاصلات التصديرية

وطبّق الحجر الزراعي المصرى منظومة التكويد من أجل تكويد كافة المزارع الخاصة بالحاصلات التصديرية، والتي تُراقب مدى الالتزام بتطبيق الاشتراطات والمواصفات القياسية الخاصة بالدول المستوردة، ومدى سلامة المعاملات الزراعية الخاصة بكل محصول، وتنفيذ الإرشادات الموصى بها من قبل الجهات والهيئات المختصة.

كما تعمل منظومة التكويد على تسهيل مُتابعة هذه المزارع عبر الأقمار الصناعية بتقنية الـ”GPS”، منذ بداية الموسم مرورًا بالحصاد ومحطات الحجر وصولًا للبلد المستوردة للشحنة.

 

وأعلن وزير الزراعة السيد القصير، يناير الماضي، عن بلوغ حجم الصادرات الزراعية المصرية في عام 2022، ما يقرب من 6.5 ملايين طن، بقيمة حوالي 3.3 مليارات دولار لأول مرة في تاريخها، ومقارنة بنحو 5.6 ملايين طن بقيمة 3 مليارات دولار العام السابق له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار