• logo ads 2

التموين: جرد المنتجات البترولية مستمر.. ولا زيادة في سعر إسطوانة البوتاجاز

alx adv
استمع للمقال

قال رمضان الشحات ، مدير المركز الاعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، أنه مع بدء تطبيق قرار الزيادة الجديدة علي أسعار البنزين تم تعديل السعر الجديد علي طلمبات ضخ البنزين ، بمختلف المحافظات سواء كانت الطلمبات اليدوية أو الحديثة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار مدير المركز الاعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية ،  في تصريحات خاصة ، إلي أن جميع مشتقات المنتجات البترولية متوفرة بكثافة في جميع طرق محافظات الجمهورية ، وجاري متابعة العمل في جميع القري والمحافظات.

 

وتابع “الشحات” ، أنه حتي هذه اللحظات لم ترد للوزارة أي شكاوي أو حتي مشاكل بشأن تطبيق الأسعار الجديدة لمشتقات البنزين والسلع البترولية ، مؤكدا أن عمليات الجرد الفعلي لمنتجات المواد البترولية مستمرة منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الجمعة ، ويأتي ذلك في إطار التعليمات التي وردت من الهيئة العامة لوزارة البترول والثروة المعدنية.

شن حملات علي محطات الوقود أولا بأول لمتابعة سير العمل

 

وأكد مدير المركز الاعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، علي أن وكلاء وزارة التموين والتجارة الداخلية في جميع المحافظات يقومون بشن حملات علي محطات الوقود أولا بأول لمتابعة سير العمل بها الي جانب شن حملات أخري علي الأسواق والمخازن إلي جانب المنشآت التجارية المختلفة.

 

كما أشار “الشحات” ، إلي أنه لا توجد أي زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم ، ولا حتي اسطوانة البوتجاز المنزلية بعد تعديل أسعار البنزين خلال الساعات الماضية.

 

ومن جانبها قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية ، بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلية ، حيث تم تعديل أسعار البنزين «80، 92 و95».

 

بدأ تطبيق أسعار البنزين الجديدة اعتبارًا من الساعة الثامنة صباح اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2023 ، لتصبح كالآتى:

سعر بنزين 80 اليوم

سجل سعر البنزين 80 اليوم 10 جنيهات للتر.

سعر البنزين اليوم 92

سجل سعر البنزين 92 اليوم 11.50 جنيه للتر.

سعر لتر البنزين 95

 

وأوضحت وزارة البترول والثروة المعدنية أن أسعار البنزين الجديدة جاءت لتقليل الفجوة السعرية بين تكلفة توفير البنزين وسعر بيعه فى السوق المحلية، وقد ناقشت اللجنة المتغيرات العالمية والإقليمية من الأحداث السياسية والمؤشرات الاقتصادية التى كان لها تأثير مباشر وغير مباشر على زيادة الأسعار العالمية للمنتجات البترولية وأسعار خام برنت التى تخطت 90 دولارًا للبرميل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار