• logo ads 2

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب مع بداية التعاملات الصباحية

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم الأحد 5/11/2023 ، ارتفاعا طفيفا ، وذلك بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية ، وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 2560 جنيهًا وسجل سعر أوقية الذهب 1992 دولار، وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

تقلبات بسوق الذهب

ويرتفع الذهب وينخفض بين لحظة وأخرى خلال تعاملات اليوم الواحد حيث يتحكم أمران فى سعر الذهب الأول هو القيمة الشرائية للدولار والثاني هو البورصة العالمية للذهب وفى ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر، أصبح هناك عامل ثالث يتحكم فى ارتفاع وانخفاض سعر الذهب.

 

وتشهد الفترة الحالية في السوق المحلي ارتفاعا في الطلب على الذهب بشكل عام في ظل تراجع السيولة النقدية ورغبة المشاركين في الأسواق لانتظار أي مستجدات قد تطرأ على الأسواق خلال الفترة القادمة.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب السابق، وعضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب فى السوق المحلى سجلت ارتفاعات متتالية خلال الفترة الماضية، بسبب الأحداث العالمية التي تتمثل في ارتفاع المعدن الأصفر عالميًا، الذي تأثر بالتصعيد في غزة، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار فى السوق الموازى مقابل الجنيه.

توقعات سعر الذهب اليوم في مصر

وأضاف “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن سوق المشغولات الذهبية يشهد حالة من الركود في عملية البيع والشراء داخل السوق، حيث ينتظر البعض استقرار سعر الذهب، مؤكدَا أن سوق الذهب في أوقات الحروب والصراعات يصاب بحالة من التذبذب بين الارتفاعات والانخفاضات.

 

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم ،والتى جاءت كالتالي:

عيار 21  سجل 2560 جنيهًا

عيار 24 سجل 2926 جنيهًا.

عيار 18 سجل 2194 جنيهًا .

عيار 14 سجل 1707 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب 1992 دولار.

الجنيه الذهب سجل 20400 جنيهًا.

انخفض سعر الذهب اليوم في الاسواق العالمية بنسبة 0.7% لتصل سعر الاونصة بقيمة 1992 دولار، وقد ارتفع سعر الذهب خلال الشهر الماضي بنسبة 7.3% وهو اكبر ارتفاع شهده سوق الذهب منذ شهر مارس الماضي، ويتوقع الكثير من المتداولين بان يبقي البنك الفيدلارالي الامريكي علي اسعار الفائدة كما هي دون تغيير، وقد وصل سعر الذهب اليوم الي 1989 للاونصة، وفقا لـ”جولد بليون”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار