• logo ads 2

توقعات بتراجع إنتاج كوريا الجنوبية من الأرز خلال 2023

استمع للمقال

كشفت بيانات مكتب الإحصاء يوم الجمعة الماضي، أنه من المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج الأرز في كوريا الجنوبية بنسبة 2.1% هذا العام بسبب انخفاض المساحة المزروعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتوقع المكتب أن يتم إنتاج 3.684 مليون طن من الأرز، وهو غذاء أساسي رئيسي للكوريين الجنوبيين في البلاد في عام 2023، حسبما نقلت “UkrAgroconsult”.

وكان إنتاج الأرز في البلاد قد انخفض بنسبة 2.1% مقارنة بـ 3764000 طن في العام السابق، لتحافظ على الاتجاه النزولي للعام الثاني على التوالي.

 

انخفاض حجم حقول الأرز في جميع أنحاء كوريا الجنوبية

 

وانخفض حجم حقول الأرز في جميع أنحاء كوريا الجنوبية بنسبة 2.6% على مدار العام إلى 708041 هكتارًا في عام 2023، وهو أدنى مستوى منذ بدء تجميع البيانات ذات الصلة في عام 1975.

 

ومن المرجح أن يصل إنتاج الأرز للبلاد إلى 3.68 ملايين طن هذا العام بالمقارنة مع 3.76 ملايين طن في العام الماضي، وفقا للبيانات الصادرة من دائرة الإحصاء.

 

وقالت دائرة الإحصاء إن التراجع جاء في الوقت الذي تقدر فيه المساحة الإجمالية لحقول الأرز بنحو 7.08 كيلومتر مربع هذا العام، بانخفاض 2.6% عن عام 2022 وفق وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.

 

وتشجع كوريا الجنوبية مزارعي الأرز على التحول إلى محاصيل بديلة، كجزء من استراتيجيتها لإدارة العرض وتحقيق استقرار الأسعار.

 

أكبر منتج للأرز لهذا العام

 

وذكرت دائرة الإحصاء أنه بسبب الظروف الجوية المواتية من المتوقع أن يكون إقليم جولا الجنوبي أكبر منتج للأرز لهذا العام بـ 728 ألف طن، ويليه إقليم تشونغ تشيونغ الجنوبي بـ 720 ألف طن، وإقليم جولا الشمالي بـ 575 ألف طن.

 

ويعد الأرز غداء أساسيا للكوريين، لكن استهلاكه ظل ينخفض باطراد في العقود الأخيرة بسبب التغييرات في النظام الغذائي بشكل أساسي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار